واتساب يتيح قريبا نقل الدردشات بين هواتف آيفون دون استخدام آي كلاود

آيفون
واتساب يتيح قريبا نقل الدردشات بين هواتف آيفون دون استخدام آي كلاود - الصورة من unsplash

يختبر تطبيق التراسل الفوري "واتساب" الأكثر شهرةً واستخداماً حول العالم، حالياً على تطوير ميزة جديدة، تتيح للمستخدمين نقل الدردشات من هاتف آيفون إلى آخر دون استخدام آي كلاود.

ميزة جديدة

ووفقاً لموقع "WABetaInfo"، يقدم "واتساب" بيتا لنظام التشغيل iOS 23.9.0.72 خياراً جديداً يسمى "نقل الدردشات إلى آيفون" والذي يتيح للمستخدمين نقل الدردشات إلى آيفون جديد، دون استخدام نسخة احتياطية على آي كلاود.

كيفية عمل الميزة الجديدة؟

وأثناء النسخ الاحتياطي لدردشة "واتساب" على آي كلاود يمكن أن يكون ذلك مفيداً إذا فقدت جهاز آيفون الخاص بك أو قمت بإعادة تعيينه، ويمكن أن تكون الميزة الجديدة مفيدة إذا لم يكن لدى المستخدمين النطاق الترددي لتنزيل محادثاتهم على الهاتف الذكي، أو إذا كنت قد تجاوزت 5 جيجابايت المجانية حد تخزين آي كلاود ولا تريد دفع رسوم إضافية مقابل الاشتراك.

خطوات تفعيل ميزة نقل الدردشات إلى آيفون

وبحسب مطورو تطبيق "واتساب"، فيمكن العثور على ميزة "نقل الدردشات إلى آيفون" في القسم الفرعي "الدردشات"، ضمن إعدادات "واتساب"، ولاستخدامها، كل ما عليك فعله هو:

- تنزيل "واتساب" على جهاز آبفون الجديد، حيث تريد نقل الدردشات.

- ثم التسجيل بنفس رقم الهاتف القديم لمسح رمز QR الظاهر على الجهاز الجديد.

الميزة تتوفر حالياً للإصدارات التجريبية

وحالياً، تتوفر إمكانية نقل الدردشات من آيفون إلى آخر بدون آي كلاود لبعض مختبري الإصدارات التجريبية، لكن التقرير يشير إلى أنها ستكون متاحة لمزيد من المستخدمين في الأيام المقبلة، ما يعني أنه قد يتعين عليك الانتظار بعض الوقت قبل توفرها على جهازك.

تابعي المزيد: خطوة بخطوة.. إليك كيفية نقل محادثات واتساب إلى رقم هاتف جديد

ربط 4 أجهزة بنفس الرقم

وفي وقت سابق، أتاح "واتساب"، في وقت سابق، ميزة تسمح لمستخدميه بالدخول إلى نفس الحساب عبر ربطه بـ 4 أجهزة وبنفس الرقم، وذلك وفقاً لما أعلن عنه مارك زوكربيرج، مؤسس شركة "ميتا"، المالكة لتطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة (واتساب وفيسبوك وإنستغرام).

كيفية استخدام الميزة الجديدة؟

وأكد تطبيق "واتساب"، أنه يمكن للمستخدمين ربط الحساب الخاص بهم بما يصل إلى أربعة أجهزة، مما يضمن أن تظل محادثاتهم متزامنة ومشفرة ويمكن الوصول إليها حتى عندما يكون هاتفهم غير متصل بالإنترنت.

وأوضح، أنه بعد تحديث "واتساب" على سطح مكتب ويندوز الخاص بهم، سيتمكن المستخدمون من الوصول إلى ميزات جديدة، بما في ذلك خيارات مكالمات الفيديو والصوت وربط الجهاز لجميع الأجهزة تقريبًا.

وقال "واتساب": "لا يوجد شاحن لا مشكلة، يمكنك ربط واتساب بما يصل إلى أربعة أجهزة حتى تظل محادثاتك متزامنة ومشفرة ويمكن الوصول إليها حتى بعد أن يصبح هاتفك غير متصل بالإنترنت".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر