"التعليم السعودية" تستهدف توعية أكثر من 96 ألف من المتدربين ومنسوبي التدريب المهني من أضرار المخدرات

التعليم تستهدف توعية أكثر من 96 ألف من المتدربين ومنسوبي التدريب المهني من أضرار المخدرات
التعليم تستهدف توعية أكثر من 96 ألف من المتدربين ومنسوبي التدريب المهني من أضرار المخدرات

أعلنت وزارة التعليم، بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عن إطلاقها مبادرة (حماية)؛ لرفع مستوى الوعي والحصانة الاجتماعية بمخاطر المخدرات، والتوعية بأضرار المؤثرات العقلية، وتعزيز المهارات الحياتية لدى المتدربين، إضافة إلى الوقاية من انتشار المخدرات بين أفراد المجتمع.

الهدف من المبادرة

وتستهدف المبادرة 96.942 من المتدربين والمتدربات وأعضاء هيئة التدريب في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، حيث تتضمن عقد العديد من اللقاءات التعريفية، وتنفيذ عدد من المحاضرات والدورات التوعوية، وإقامة المعارض المركزية، وكذلك تنفيذ الحملات الإعلامية والتوعوية.

عن المبادرة حماية

وتأتي مبادرة (حماية) ضمن جهود وزارة التعليم للتوعية والوقاية بأضرار المخدرات، والتي تشتمل على تسع مبادرات توعوية تنفّذها الوزارة في هذا المجال، وتهدف للإسهام في مكافحة المخدرات، والعمل على نشر الثقافة التوعويـة بمخاطرها، إلى جانب تنفيذ البرامج الوقائية من المخدرات والمؤثرات العقلية بأنواعها من خلال العمل التوعوي المشترك، والحد من آثارها على الفرد والمجتمع، وإيجاد بيئة تعليمية مناسبة، وتعزيز القيم والأخلاق الحميدة والسلوك الإيجابي في نفوس الطلبة.

برنامج تيدكس تحت شعار: أنتمي لأكون

من جهة أخرى شارك مركز الوعي الفكري بوزارة التعليم في برنامج "تيدكس" الذي نظمته جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية تحت عنوان: "أنتمي لأكون" في مقر الجامعة بالرياض؛ لتعزيز مفهوم الهوية وقيم الانتماء للوطن والولاء للقيادة في نفوس طلاب وطالبات الجامعات، وتعزيز قيم الوسطية والتسامح والإيجابية، وكذلك وقاية المجتمع من مختلف مهددات الهوية الوطنية.

وأوضح المشرف العام على مركز الوعي الفكري بوزارة التعليم د. فهد العتيبي أن "تيدكس - أنتمي لأكون" في هذه النسخة جاء ليعزز مشاركة الخبرات لدى الطلاب والطالبات في المملكة، ويسهم في إبراز إمكاناتهم على المستوى العالمي، ويعكس ثقافتهم ووعيهم وحسّهم الوطني؛ مؤكداً على تعزيز الهوية الوطنية والانتماء، بما يسهم في تحقيق التوازن الفكري، والحد من المهددات التي تشكّل معول هدم للمجتمعات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر