أبرز مميزات الممحاة السحرية Magic Eraser التي وفرتها جوجل لجميع مستخدمي Google Photos

صور جوج
أبرز مميزات الممحاة السحرية Magic Eraser التي وفرتها جوجل لجميع مستخدمي Google Photos - الصورة من unsplash

تمنح الممحاة السحرية Magic Eraser التي أعلنت شركة "جوجل" مؤخراً عن توفيرها في تطبيقها الشهير Google Photos لجميع مستخدمي آيفون وأندرويد، وكذلك للمشتركين في خدمتها المدفوعة Google One، العديد من المميزات التي تساعد مستخدمي تطبيقها في تطبيق العديد من الخصائص بكل سهولة على صورهم الخاصة.

الممحاة السحرية Magic Eraser

وتتيح هذه الميزة للمستخدمين إزالة الأشياء غير المرغوب بها من الصور بسهولة اعتمادا على تقنيات الذكاء الاصطناعي AI، والتي قدمتها جوجل للمرة الأولى لمستخدمي هواتف بكسل 6 الخاصة بها وكانت محصورة فقط على مستخدمي هواتفها.

ما هي ميزة Magic Eraser في Google Photos؟

وأفادت "جوجل"، أن ميزة الممحاة السحرية Magic Eraser هي أداة سحرية لإزالة الأشياء غير المرغوب بها من الصور، بما في ذلك الأشخاص عند التقاط صورة في الأماكن العامة أو غيرها من الأشياء التي دائما ما تفسد الصور الجميلة.

تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي

وتعتمد أداة الممحاة السحرية على تقنيات الذكاء الاصطناعي AI للتعرف تلقائيا على الأشياء غير المرغوب بها في الصور واقتراح إزالتها بنقرة واحدة، مع إمكانية وضع دائرة أو الفرشاة على أي شيء آخر يرغب المستخدم في حذفه أو إزالته من داخل صورة ما ليختفي مباشرة دون ترك أثر يفسد الصورة نفسها.

مميزات عديدة لمستخدمي Google Photos

كما أعلنت شركة "جوجل"، بالإضافة إلى ميزة الممحاة السحرية Magic Eraser، عن المزيد من المميزات لمستخدمي Google Photos من المشتركين في خدمتها "جوجل وان"، وهي المميزات التي تشمل تطبيق تأثير HDR على مقاطع الفيديو للمساعدة في توازن الألوان الداكنة والخلفيات الزاهية، وهو ما يوفر مقاطع فيديو أفضل.

خيارات عديدة عند تجميع الصور

وتتضمن المميزات الجديدة كذلك منح المستخدمين المزيد من الخيارات عند تجميع الصور Photo Collages في صورة واحدة، بحيث يمكن لمستخدمي Google Photos الآن تطبيق الأنماط على صورة واحدة في محرر الصو، مع توفر مجموعة من الأنماط الجديدة لمحرر الصور المجمعة لأعضاء Google One ومستخدمي هواتف بكسل مثل بكسل 7 برو وغيرها.

موعد توفر المميزات الجديدة

وبينت "جوجل"، أن المميزات الجديد ستتوفر في Google Photos تدريجياً لجميع المشتركين في خدمة Google One (كل الخطط) سواءً من مستخدمي (آيفون أو أندرويد)، كما تتوفر لجميع مستخدمي هواتف "جوجل" بكسل، ويمكن للمستخدمين تحميل أحدث إصدار من تطبيق "جوجل" لإدارة الصور مجانُا من خلال متجر Google Play لأندرويد وعبر متجر App Store لآيفون.

تابعي المزيد: كيف تحمل وتشارك ألبوم Google Photos ؟

تطبيق Google Photos

تجدر الإشارة إلى أنَّ تطبيق صور جوجل Google Photos يسمح بسعة تخزين بالمجَّان للصور حتَّى 16 ميغا كسل، ومقاطع فيديو بدقَّة تصل إلى 1080 بكسل. وتقوم الخدمة تلقائيًّا بتحليل الصور وتحديد المعالم والموضوعات المرئية المختلفة، ما يسهِّل على المستخدمين البحث عن أي شيء في الصور، حيث تعرض الخدمة نتائج من ثلاث فئات رئيسة: (الأشخاص والأماكن والأشياء).

ويتضمَّن التطبيق كذلك الخوارزميات الذكية التي تستطيع قراءة المحتوى وتمييزه والعمل على تنظيمه وجلب الصور المتشابهة للتخلُّص من تلك المُكرَّرة بسهولة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر