الإعلان الأول لفيلم «عيسى» المشارك في أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي

بوستر الفيلم -الصورة من الصفحة الرسمية للفيلم على الفيس بوك
بوستر الفيلم -الصورة من الصفحة الرسمية للفيلم على الفيس بوك

أطلقت ريد ستار على مواقع التواصل الاجتماعي، الإعلان التشويقي الأول لفيلم «عيسى» أو «أعدك بالفردوس» للمخرج مراد مصطفى، الذي ينافس في مسابقة أسبوع النقاد في الدورة الـ76 من مهرجان كان السينمائي والمقرر افتتاح فعالياته اليوم الثلاثاء 16 من مايو ويستمر حتى 27 من مايو.

وكشف الإعلان الرسمي عن عيسى المهاجر الإفريقي يقف في شرفة منزله؛ لنرى المنطقة حوله تتسم بالعشوائية، ونراه على دراجته النارية يسير شارداً على الطريق، ويبدو أن في باله العديد من الأسئلة.

مواعيد عرض فيلم عيسى في مهرجان كان

فيلم عيسى سيُعرض خلال فعاليات المهرجان يوم الثلاثاء الساعة 2:15 ظهراً و7:45 مساءً في قاعة السينما الرسمية لأسبوع النقاد «قاعة ميرامار» ويوم الجمعة الساعة 8:30 مساءً في قاعة سينما فالبون.

ويتتبع الفيلم القصير قصة عيسى، وهو مهاجر إفريقي في مصر يبلغ من العمر 17 عاماً، يحاول أن يسابق الوقت بعد حادث عنيف لإنقاذ أحبائه مهما كلفه الأمر.

وعن منافسة الفيلم بمهرجان «كان» صرح المخرج مراد مصطفى: «عيسى» هو فيلمي القصير الرابع الذي أواصل فيه الهدف الذي بدأته في الأعمال السابقة التي عُرضت كلها في مهرجان كليرمون فيران، وهو الحكي عن غير المصريين وتحديداً الأفارقة الذين يعيشون في مصر؛ فأنا ابن منطقة شعبية تُعتبر حتى الآن أكبر تجمع للأفارقة في مصر، وأرى أننا بحاجة لأن نحكي حكايات تدور في مصر من عيون أبطال مختلفين.

ويقوم ببطولة الفيلم كيني مارسيلينو وكنزي محمد، مدير تصوير مصطفى الكاشف، مونتاج محمد ممدوح، سيناريو مراد مصطفى وسوسن يوسف، إنتاج مشترك ما بين شركتي ريد ستار و بونانزا وسي سينما وشيفت برودكشن وفيلم كيلينك، ومن إخراج مراد مصطفى.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».