سباق دبي لجري السيدات يستعد لإطلاق نسخته العاشرة

مجلس دبي الرياضي
مجلس دبي الرياضي

كشف مجلس دبي الرياضي واتحاد الإمارات لألعاب القوى عن تفاصيل سباق دبي لجري السيدات، والذي يعد أكبر فعالية رياضية مخصصة للسيدات في منطقة الشرق الأوسط، حيث سيتم تنظيم نسخة السباق العاشرة من قبل مجموعة "بلان بي" يوم 26 نوفمبر 2023 في دبي فستيفال سيتي.

النسخة العاشرة

وقد جاء الإعلان عن إطلاق النسخة العاشرة من السباق خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي بحضور "سعيد حارب" أمين عام مجلس دبي الرياضي، و"ناصر أمان آل رحمة" مساعد أمين عام المجلس، وتحدثت فيه "هالة بدري" عضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي ورئيس لجنة المرأة والرياضة بالمجلس، و"الدكتور هارميك سينغ"، مؤسس مجموعة بلان بي ورئيس مجلس إدارتها، و"جينيفيف كولاكو" المديرة العامة الإقليمية للتسويق وتجربة العملاء في مجموعة الفطيم العقارية، كما حضر المؤتمر "ناصر محمد العاشور" أمين عام اتحاد الإمارات لألعاب القوى، و"راشد ناصر العلي" عضو مجلس إدارة الاتحاد.

5000 عداءة

يذكر أنه من المتوقع أن يستقطب السباق، مشاركة أكثر من 5000 عداءة من مختلف الجنسيات والأعمار والمستويات البدنية، للتنافس في الجري لمسافات 10 و5 و3 كيلومترات، وتتاح المشاركة للسيدات والفتيات من سن 14 عامًا فما فوق.

النسخة التاسعة

تجدر الإشارة إلى أنّ النسخة التاسعة حظيت بدعم ممثّل بوليوود الشهير "سانجاي دوت" والذي اختير سفيرًا للسباق إلى جانب مانياتا دوت. وأقيم السباق في 13 نوفمبر 2022 في جزيرة بلوواترز الشهيرة في دبي، بمشاركة 6000 امرأة.
وكان السباق حافلًا بالنشاطات الترفيهية لجميع أفراد العائلة، بحيث استطاعت العائلات تمضية أوقات ممتعة خلال حضور البرنامج الترفيهي الذي تتخلّله عروض ثقافية، ونشاطات للأطفال، بالإضافة إلى وجود دي جاي طوال الفعالية لإشعال الأجواء.
ونال السباق دعمًا من هيئات مختلفة، بما فيها مؤسسات اجتماعية مدنية مرموقة شاركت في الفعالية من أجل دعم قضايا خيرية في الإمارات العربية المتحدة.
وكان متاحًا للسيدات والفتيات اعتبارًا من سنّ الـ12 عامًا، كما رحّب السباق بالفتيات الصغيرات اللواتي تتراوح أعمارهنّ بين 8 و12 عامًا شرط أن يرافقهنّ شخص راشد.

سباق دبي لجري السيدات

يُشكّل سباق دبي للجري للسيدات المبادرة الأولى في الشرق الأوسط التي تشيد بالسيدات المتميّزات في المنطقة وتحتفي بروح العزم والمثابرة لديهنّ. وقد شهدت الفعالية تطورّاً ملحوظًا على مرّ السنوات، بحيث لم تعد تجذب السيدات المحليّات والإقليميّات فحسب، بل أصبحت تستقطب أيضًا سيداتٍ من مختلف أنحاء العالم.






يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر