تدشين المعرض الدائم الأول بمنطقة مكة المكرمة للتوعية بأضرار المخدرات والتدخين بتقنية جده للبنات

تدشين المعرض الدائم الأول بمنطقة مكة المكرمة للتوعية بأضرار المخدرات والتدخين بتقنية جده للبنات
تدشين المعرض الدائم الأول بمنطقة مكة المكرمة للتوعية بأضرار المخدرات والتدخين بتقنية جده للبنات

دشنت عميدة الكلية التقنية للبنات بجدة الدكتورة عفراء زكي اللياتي صباح اليوم الأربعاء 27 شوال المعرض الدائم الأول بمنطقة مكة للتوعية بأضرار المخدرات والتدخين بالمشاركة مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة مكة المكرمة.

وحضر التدشين مدير الإدارة العامة للشؤون الوقائية ومدير إدارة الرصد الوقائي وبأشراف مدير مكافحة المخدرات بمنطقة مكة المكرمة.

الهدف من المبادرة

وذكرت عميدة الكلية بأن مبادرة حماية في الكلية التقنية للبنات بجدة تهدف الى زيادة الوعي بأخطار المخدرات والمؤثرات العقلية وإيجاد بيئة خالية من التدخين والمخدرات من خلال تعزيز المهارات الحياتية لدى المتدربات والحد من انتشار المخدرات بين افراد المجتمع ورفع مستوى الحصانة والوعي لدى المتدربات.

واهابت اللياتي بدور المملكة العربية السعودية في مكافحة المخدرات وما تقدمة من جهود جباره في سبيل تحصين أبناء وبنات الوطن بمنع جميع السبل من انتشار المؤثرات العقلية او التدخين.

وأشارت بأن المعرض يتضمن معارض مصاحبة (إراده وكفى) وأيضا ركن للاستشارات من مجمع إرادة للصحة النفسية ومحاضرة تثقيفية تقدمها المديرية العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة مكة المكرمة.

عن الكلية التقنية

يذكر بأن الكلية التقنية للبنات بجده والتي تتبع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، استقبلت 300 طالبة من التعليم العام والجامعات و400 متدربة من متدربات الكلية التقنية خلال اليوم الأول للمعرض وذلك بهدف نشر الوعي بأخطار المخدرات والمؤثرات العقلية لكافة افراد المجتمع.

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

هي الجهة الحكومية المعنية بالتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية منذ عام 1400هـ/1980م، وتختص المؤسسة بتنمية الموارد البشرية الوطنية من خلال التدريب، بما يسهم في سد احتياجات سوق العمل من القوى البشرية منذ صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تنظيم المؤسسة بالقرار رقم م/30 وتاريخ 10 شعبان 1400هـ. وقد صدر قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (‏268) وتاريخ 14 شعبان 1428هـ بإعادة تنظيمها، وتحديد مهامها وأهدافها.

وتقدم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني برامج التدريب التقني والمهني للذكور والإناث وفقًا لطلب سوق العمل الكمي والنوعي، حيث تقدم العديد من البرامج التدريبية في منشآتها التدريبية من كليات تقنية ومعاهد، وكذلك في معاهد الشركات الاستراتيجية، والكليات التقنية العالمية، بالإضافة إلى برامج تدريبية في منشآت التدريب الأهلي، وبرامج مساندة مجتمعية مرنة. ويصل العدد الإجمالي لمنشآت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 283 منشأة تغطي كافة أرجاء المملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر