حساب المواطن يوضح مدى تأثير وجود عقار مسجل باسم المستفيد على الدعم

حساب المواطن
حساب المواطن

أوضح برنامج الدعم الحكومي السعودي حساب المواطن، مدى تأثير وجود عقار باسم المسجل على الاستفادة من دعم البرنامج.
وأبان حساب "خدمة المستفيدين" التابع للبرنامج عبر "تويتر" رداً على استفسار بهذا الخصوص، أنه يتم الإفصاح عن العقار في صفحة "بيانات العقارات" في حال وجود صك ملكية مسجل في وزارة العدل باسم المستفيد الرئيسي.

وأشار البرنامج إلى أنه في حال وجود عقار لابد من الإفصاح عنه، عن طريق البوابة الإلكترونية "تفاصيل الطلب - بيانات العقارات".

الإفصاح عن الراتب الوظيفي

من سياق آخر، ذكر حساب المواطن انه يجب الإفصاح عن كامل المرتب الوظيفي شاملاً التقاعد أو التأمينات، وإدخال إجمالي الراتب متضمناً جميع البدلات والعلاوات.
وأردف البرنامج أن الدعم يصرف للفرد المستقل بناءً على مجموع دخله، ولمعرفة قيمة الاستحقاق والحد المانع من الحصول على الدعم، يمكن استخدام حاسبة الدعم التقديرية من خلال الرابط التالي: http://portal.ca.gov.sa.

تابعي المزيد: حساب المواطن يصدر تنبيها مهما لأصحاب العقارات المؤجرة

حساب المواطن

أنشئ برنامج حساب المواطن لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.

أهداف برنامج حساب المواطن

- تخفيف أثر الإصلاحات الاقتصادية الناتجة عن المبادرات المختلفة على ذوي الدخل المنخفض والمحدود من بعض الإصلاحات الاقتصادية "كتصحيح أسعار منتجات الطاقة والمياه للمراحل القادمة وضريبة القيمة المضافة على جميع الأغذية والمشروبات".
- رفع كفاءة الدعم الحكومي، وذلك من خلال تطوير نظام شامل يمكن من خلاله توجيه المنافع والدعم الحكومي المقدم للمواطنين. بدلاً من الدعم المباشر لمنتجات الطاقة، سيتم إعادة توزيع الدعم لمستحقيه.
- تشجيع ترشيد الاستهلاك لمنتجات الطاقة والمياه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر