"مسك" تطلق النسخة الثالثة من برنامج الإرشاد المهني للطلاب

مؤسسة مسك
مؤسسة مسك

أطلقت مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" النسخة الثالثة من برنامج Job Shadowing "اليوم الأول" المُتاح للمواطنين والمواطنات من طلبة مرحلة الثانوية، في جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

أهمية البرنامج

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" فقد صُمم البرنامج لمساعدة الطلبة على اكتشاف ميولهم المهنية، واكتساب معارف تجريبية واقعية، عبر تجربة المحاكاة الوظيفية، التي تمنح الطلبة فرصة قضاء يوم كامل في مهنة المستقبل.

المستهدفون من البرنامج

يذكر أنّ البرنامج في نسخته الثالثة يستهدف إتاحة الفرصة لأكثر من 1200 طالب وطالبة, ويُعد الأول من نوعه على المستوى الوطني، حيث تتكامل الجهود مع 94 شريكًا من مختلف المؤسسات والكيانات الحكومية والخاصة، الذين احتضنوا أكثر من 750 كفاءة واعدة، وأتاحوا لهم العديد من فرص المحاكاة في مختلف المجالات المهنية، وبصحبة خبراء ملهمين.

التقديم على البرنامج

وكانت "مسك" قد نوهت بأنّ التقديم على البرنامج مستمر حتى الـ 27 من شهر مايو، عبر منصة مكان مسك، حيث يُمكن معرفة المزيد من التفاصيل، والاطلاع على الشروط، والتسجيل.

تفاصيل البرنامج

برنامج Job Shadowing (اليوم الأول) يوفر لك الارشاد المهني الذي تحتاجه للحصول على رؤية أفضل في سوق العمل واتخاذ قرار مدروس بشأن مسارك في المستقبل.

البرنامج ليس له شبيه في السوق السعودي حتى الآن. وللبرنامج شركاء من المنظمات المحلية والدولية لتزويدك بتجربة ميدانية بالإضافة إلى رحلات تعليمية عبر الإنترنت وجلسات إرشاد مهنية فردية.

21 ساعة من رحلة تفاعلية

سيشارك المستفيدون في 21 ساعة من رحلة تفاعلية ومتنوعة للغاية تشمل:
• محتويات فيديو متحرك تعليمي وتفاعلي.
• معلمين مؤهلين يسهلون عمليتي التعلم والفهم
• تجربة Job Shadowing (اليوم الأول) الميدانية مع موظفين ذوي خبرة غنيّة من القطاعين العام والخاص يشاركون معرفتهم وأفكارهم الثرية.
• استشاريين متخصصين يساعدون الطلاب على التوجيه واكتشاف شخصياتهم المهنية والرسم لمسارهم الوظيفي.

مخرجات البرنامج

برنامج Job Shadowing (اليوم الأول) يوفر لك الفرصة لتعلم وتنمية وتطوير المهارات الأساسية في هذه العملية في هذا البرنامج الصيفي الفريد، الأول من نوعه على المستوى الوطني. المشاركون سوف يخوضون التالي:
• التعرف على تاريخ ومستقبل سوق العمل في المملكة العربية السعودية.
• اكتشاف ميولهم المهنية وتنميتها بطريقة عملية تفاعلية مناسبة واستكشاف الخيارات المهنية المناسبة.
• اتخاذ خيارات التخصص الجامعي للمسار الوظيفي الذي اخترته.

متطلبات البرنامج

برنامج Job Shadowing (اليوم الأول) متاح للمواطنين السعوديين والسعوديات من طلاب مرحلة الثانوية العامة (أول، أو ثاني، أو ثالث ثانوي)



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر