أناقة ونعومة.. كيف بدت إطلالات نجمات اليوم التاسع لمهرجان كان السينمائي 2023؟

شهد اليوم التاسع لمهرجان كان السينمائي 2023، حضور الكثير من النجمات وعارضات الأزياء العالميات الأكثر شهرة، اللواتي تألقن على السجادة الحمراء بأجمل الإطلالات، ضمن فعاليات الدورة 76 من مهرجان كان السينمائي الدولي.

نادين نسيب نجيم


كعادتها ظهرت النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم، بإطلالة أنيقة وساحرة، خلال مشاركتها على السجادة الحمراء لتاسع أيام مهرجان كان السينمائي في دورته الـ76، خلال عرض فيلم "La Passion de Dodin Bouffant".

واختارت نادين فستاناً أسود من تصميم المصمم اللبناني زهير مراد، يعتمد تصميمه على إبراز الأكمام الضخمة المنفصلة والممتدة حتى الأرض، وتركت نادين شعرها منسدلاً مع مكياجها المعتاد بألوان النيود.

سكارليت جوهانسون Scarlett Johansson


على طريقة عدد من النجمات اللواتي اخترن الظهور بإطلالات وتصميمات قديمة خلال الدورة 76 لمهرجان كان عام 2023، قررت النجمة الأمريكية سكارليت جوهانسون Scarlett Johansson، الظهور بفستان قصير باللون البرتقالي مع الأسود، من مجموعة Prada لربيع 2011.

وبدت إطلالة سكارليت جوهانسون Scarlett Johansson، حيوية وناعمة ومناسبة لظهورها في فعاليات المهرجان النهارية.. كما اعتمدت مكياجاً ناعماً وبسيطاً، مع رسمة عيون بـ آيلاينر CAT EYE.
مهرجان كان السينمائي.. النجمة الأمريكية سكارليت جوهانسون Scarlett Johansson.. المصدر (CHRISTOPHE SIMON / AFP)

بترا نيمتسوفا Petra Nemcova


استكمالاً لصيحات الفساتين الضخمة، ظهرت عارضة الأزياء التشيكية بيترا نيمكوفا Petra Nemcova، بإطلالة مميزة، مرتدية فستاناً أحمر بتصميم عريض من ناحية الأكتاف، ويعتمد على الكشكشة من الجزء العلوي للفستان، الذي جاء بتصميم المغربي محمد بن شلال.
مهرجان كان السينمائي.. عارضة الأزياء التشيكية بترا نيمتسوفا Petra Nemcova.. المصدر (VALERY HACHE / AFP)

جوردان دن Jourdan Dunn


جذبت عارضة الأزياء البريطانية جوردان دن Jourdan Dunn، الأنظار بإطلالتها الساحرة، عبْر اختيار فستان بلون الباستيل الأزرق بتصميم منفوش..
مهرجان كان السينمائي.. عارضة الأزياء البريطانية جوردان دن Jourdan Dunn.. المصدر (ANTONIN THUILLIER / AFP)

لينا محفوف Lena Mahfouf aka Lena Situations


بدت إطلالة عارضة الأزياء واليوتيوبر الشهيرة من أصول جزائرية لينا محفوف Lena Mahfouf aka Lena Situations مميزة، بإطلالتها التي اختارتها في تاسع أيام مهرجان كان السينمائي، اختارت فستاناً وردياً مصنوعاً من الستان، من دار أزياء Vivienne Westwood.
مهرجان كان السينمائي.. اليوتيوبر من أصل جزائري لينا محفوف Lena Mahfouf aka Lena Situations.. المصدر (PATRICIA DE MELO MOREIRA/AFP)

سيندي كيمبرلي Cindy Kimberly


كما ارتدت أيضاً عارضة الأزياء الهولندية سيندي كيمبرلي، فستاناً من الستان باللون الوردي، وأكملت إطلالتها بوشاح حرير ملفوف على ذراعيها.
مهرجان كان السينمائي.. عارضة الأزياء سيندي كيمبرلي Cindy Kimberly.. المصدر (PATRICIA DE MELO MOREIRA/AFP)

هانا كروس Hana Cross


ظهرت عارضة الأزياء البريطانية هانا كروس Hana Cross، بإطلالة أنثوية مميزة، من توقيع Georges Hobeika؛ حيث اختارت فستاناً أبيض مطرزاً بالكامل بالفصوص، مع وشاح أبيض.
مهرجان كان السينمائي.. عارضة الأزياء البريطانية هانا كروس Hana Cross.. المصدر (PATRICIA DE MELO MOREIRA / AFP)

كيت بيكنسيل Kate Beckinsale


ظهرت النجمة البريطانية كيت بيكنسيل Kate Beckinsale، بإطلالة جذابة باللون الأخضر الفاتح، باختيارها جمبسوت قصيراً مع كاب طويل مطرز، من تصميم المصمم اللبناني زهير مراد.