النصر يتعادل مع الاتفاق ضمن دوري روشن السعودي

دوري روشن السعودي
دوري روشن السعودي

تعادل فريق النصر الأول لكرة القدم مع نظيره الاتفاق 1-1 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأمير محمد بن فهد ضمن الجولة الـ 29 من دوري روشن السعودي.
سجل يوسف نياكاتي هدف الاتفاق في الدقيقة 43، بينما عادل للنصر لويس جوستافو في الدقيقة 53
ودخل فريق النصر السعودي ​​​​​​المباراة وهو المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 63 نقطة، بعد خوض 28 مباراة، حيث حقق الفوز في 19 مباراة وتعادل في 6 لقاءات، وخسر 3 مرات، ونجح في تسجيل 59 هدفاً، فيما استقبل 17 هدفاً خلال المباريات التي خاضها.

ولم تنجح استقطابات النصر العالمية في جلب الكأس إلى خزينته، في مقدمتهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، واكتفى الفريق بالمركز الثاتي.

وينهي النصر مشواره في الموسم الجاري من "روشن" بلقاء فريق الفتح في الرياض، ولن تغير نتيجة المباراة في ترتيبه.

وكانت جماهير "العالمي" تتأمل الكثير بعد الصفقات التي أبرمها النادي أخيراً، لا سيما صفقة رونالدو صاحب الخبرة العريضة في الملاعب العالمية، إلى جانب المدرب السابق رودي جارسيا.

ألقاب النصر

ولم يكن في مقدور "النصر" تحقيق بطولة الدوري السعودي بحلوله في المركز الثاني قبل جولتين على نهاية المسابقة، وبل كان عليه أن يظفر باللقب فقط في حالة تصدره.
وفي موسم 2013-2014 الذي شهد تحقيق "النصر" لأول ألقابه منذ بداية تطبيق الاحتراف، حسم البطولة في الجولة قبل الأخيرة بالتعادل بهدف لمثله مع "الشباب"، وكان متصدراً لجدول الترتيب. وأمن لقبه الثاني توالياً في الموسم الذي يليه في الجولة قبل الأخيرة مجدداً، وهو في الصدارة أيضاً، بعد الفوز على جاره "الهلال" في "ديربي الرياض" بهدف سجله محمد السهلاوي، وتعادل أهلي جدة الوصيف مع التعاون 2-2. واستمر الحال كما هو في الموسم الذي حصد النصر خلاله آخر بطولاته 2018-2019، إذ كان الفريق صاحب القميص الأصفر متصدراً في الجولة قبل الأخيرة، حينما فاز على "الحزم" خارج قواعده بـ3-0، لكن السباق حُسم رسمياً في الجولة الأخيرة بعد الانتصار على "الباطن" بـ2-1 وجاء "النصر" وصيفاً مرة وحيدة منذ بداية الاحتراف كانت خلال موسم 2019-2020 خلف "الهلال"، وفي الجولة قبل الأخيرة، تعادل "النصر" صاحب المركز الثاني مع "اتحاد جدة"، لكنه فقد لقبه رسمياً قبلها بجولة مع فوز "الهلال" على "الحزم" بـ4-1.

الاتحاد بطلا

من جهة أخرى، حقق فريق الاتحاد الأول لكرة القدم لقب دوري روشن السعودي بفوزه على الفيحاء في المجمعة 2-0 في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ 29 مساء السبت، حيث كان "العميد" يحتاج إلى الفوز على "الفيحاء" الليلة، من أجل التتويج باللقب رسمياً، قبل الجولة الأخيرة.
وجاء حسم الفريق للقب الدوري قبل جولة واحدة من نهايته، إذ لن نؤثر نتيجته في المباراة المقبلة أمام الطائي في تتويجه بالبطولة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر