في يوم الهمبرغر العالمي.. تعرفوا على تاريخه والكثير من التفاصيل عنه

الهمبرغر
يستحق الهمبرغر يوماً مخصصاً للاحتفال بجميع أشكاله الشهية-pexels -rajesh -tp
 الهامبرغر
يتكون الهامبرغر من قطعة لحم بقري مفروم مقلي أو مشويpexels -jens -mahnke
الهمبرغر
 الهامبرغر
2 صور
لجميع عشاق الهمبرغر، يوم 28 مايو هو يوم خاص جداً! حيث يتم الاحتفال بأحد أكثر الأطعمة شهرة في العالم.. يوم الهمبرغر العالمي.. فعلى الرغم من أن الهمبرغر هو أحد أكثر المواد الغذائية التي يتم تناولها في العالم، إلا أن الكثير منا لا يعرف تاريخه وأنواعه المختلفة، وغير ذلك من المعلومات المهمة.. لذا، دعونا نشارك بعض المعلومات، بينما تستمتعون ببعض الهمبرغر الفاخر في اليوم العالمي للهمبرغر؛ وفقاً لموقع Economic Times.

تاريخ يوم الهمبرغر العالمي

تاريخ يوم الهمبرغر العالمي- pexels -daniel -reche

يُعتقد أنه تم العثور على أقدم أشكال الهمبرغر خلال القرن الأول الميلادي في روما، كانت هذه الوجبة تتكون من لحم مفروم مُحضَّر بالمكسرات والفلفل مع بعض التوابل.. لكن الشكل الحديث من الهمبرغر، لم يُخترع إلا في أواخر القرن التاسع عشر.. تشير السجلات إلى أنه في عام 1885، اخترع The Menches أول برغر في العالم باستخدام لحم البقر داخل السندويشات في معرض مقاطعة في هامبورغ، نيويورك.. منذ ذلك الحين، تمت الإشارة أيضاً إلى الطعام اللذيذ باسم الهامبرغر، بينما يعتقد البعض الآخر، أنه نشأ الهمبرغر وتمت تسميته بهذا الاسم، نسبةً لمدينة همبورغ في ألمانيا.

أهمية اليوم العالمي للهمبرغر

لكونه أحد أشهى الأطعمة السريعة، يستحق الهمبرغر يوماً مخصصاً للاحتفال بجميع أشكاله الشهية.. يهدف هذا اليوم إلى تشجيع الناس على تناول هذا الطعام، المصنوع من العديد من الطرق والمكونات المختلفة، والذي يتم تقديمه مع أنواع مختلفة من الإضافات حسب ذوق كل فرد.
تقليدياً، يتكون الهامبرغر من قطعة لحم بقري مفروم مقلي أو مشوي، ويتم تقديمه في الخبز الدائري.. غالباً ما يتم تضمين التوابل مثل الكاتشب والمايونيز، بالإضافة إلى إضافات مثل: الخس والطماطم والبصل والمخللات والجبن.
إلى جانب الهامبرغر المصنوع من اللحم البقري المفروم، هناك العديد من أنواع الهمبرغر، ويتم تقديمه بشكل شائع في مطاعم الوجبات السريعة، وحتى في المطاعم الراقية.. ومن بعض أنواع الهمبرغر:
الهمبرغر الكلاسيكي.
همبرغر البروتين.
الهمبرغر النباتي.
برغر بريميوم.
برغر الديك الرومي.
برغر الخضروات.
برغر الفاصوليا السوداء.. و أكثر من ذلك بكثير!

كيفية الاحتفال بيوم الهمبرغر العالمي

يتكون الهامبرغر من قطعة لحم بقري مفروم مقلي أو مشوي- pexels -jens -mahnke

الاحتفال بيوم الهمبرغر العالمي يكون بتناول الهامبرغر! حتى ولو كنت نباتياً؛ فإن الهمبرغر النباتي يُعد خياراً أيضاً! يمكنكم الخروج لتناول الهامبرغر.. سيكون من المناسب أيضاً، القيام ببعض السفر- إن أُتيحت الفرصة- وتجربة أحد أفضل أنواع الهمبرغر في العالم.. يمكنكم دائماً صنع الهمبرغر الخاص بكم أيضاً.. إذا كنتم تريدون أن تصبحوا مبدعين؛ فجربوا وصفةً لم تجربوها من قبل.