خطوات للحفاظ على بطارية الآيفون بعد التحديث الجديد

خطوات للحفاظ على بطارية الآيفون بعد التحديث الجديد
خطوات للحفاظ على بطارية الآيفون بعد التحديث الجديد - الصورة من موقع unsplash

يواجه عدد كبير من مستخدمي أجهزة آيفون مشكلات في البطارية، وذلك بعد تثبيت آخر تحديث من جانب شركة "آبل".
ووفق ما نشر في موقع "Zdnet" المختص بأخبار التكنولوجيا، تمثلت معظم الشكاوى من التحديث الأخير "iOS 16.5"، بسرعة نفاد شحن البطارية، وارتفاع درجة حرارة الهاتف مقارنة بما كان عليه في السابق.
وقدم الموقع 7 نصائح، يمكن من خلالها معرفة الخلل بالهاتف، وإصلاح مشكلات البطارية التي قد تواجه المستخدم:

- النصيحة الأولى

أشارت إلى أنه من الطبيعي أن يكون هناك انخفاض في عمر البطارية، بعد تثبيت أي تحديث من "آبل"، حيث تحتاج أجهزة آيفون، لتنفيذ عدد من المهام بالخلفية في أعقاب التحديث، وهو ما يجعل بطارية الهاتف تستهلك طاقة أكبر من المعتاد، وبالتالي سيعود عمر البطارية إلى طبيعته بمجرد اكتمال كل هذه المهام الإضافية.

- النصيحة الثانية

قد يبدو من الغريب أن تكون هناك توصية بإعادة التشغيل، لأن عملية التحديث تعيد تشغيل الهاتف تلقائياً، غير أن القيام بها مرة أخرى، يساعد بالفعل، وقد أثبت نجاحه في معظم الأوقات.

- النصيحة الثالثة

قد لا تكون المشكلة مرتبطة بنظام التشغيل "iOS" لكنها تتعلق بتطبيق ضار، ما يعني أنه من الأفضل التأكد من تحديث جميع تطبيقاتك.
وللعمل على تنفيذ هذه الخطوة، يجب الذهاب لمتجر آبل، والنقر فوق رمز ملف التعريف الخاص بك، في الأعلى، ثم بعدها التمرير للأسفل لتجد التحديثات المتوفرة، ومباشرة أنقر على "تحديث الكل".

- النصيحة الرابعة

تتمثل بالبحث عن سبب نفاد البطارية، وإذا لم تؤد الخطوة السابقة لتحسين البطارية، قد يكون هناك تطبيق "مخادع" يستنزف طاقة الهاتف، ومن الجدي أن نظام تشغيل "iOS" يتعقب التطبيقات الضارة.
وبناء عليه يمكن الذهاب إلى الإعدادات ومن ثم البطارية، حيث ستظهر كثير من البيانات بما في ذلك، نشاط الهاتف حسب التطبيق، الذي يعرض بشكل مفصل مقدار الطاقة التي يستخدمها التطبيق أثناء وجوده على الشاشة ومقدار استخدامه في الخلفية.
تابعي المزيد: كيفية استعادة ضبط المصنع للآيفون بدون كلمة مرور حساب آبل

- النصيحة الخامسة

فإن كان عمر الهاتف 4 سنوات أو أكثر، فقد تكون البطارية قديمة وتحتاج إلى استبدال، ولمعرفة ذلك، يتم التوجه إلى الإعدادات ثم إلى البطارية، ومن بعدها لصحة الهاتف والشحن، لتحقق من السعة القصوى للبطارية المدرجة، وإذا كانت هذه النسبة أقل من 80%، فقد يشير ذلك إلى أن البطارية غير صالحة ويجب استبدالها.

- النصيحة السادسة

وتتمثل المشكلة في الأساس بتعرض الهاتف لارتفاع كبير في درجة الحرارة، خاصة عند استخدامه داخل السيارة، تتعرض للشمس، وفي الوقت نفسه وضعه على الشاحن، يؤدي ارتفاع الحرارة لتآكل خلايا البطارية ومشكلات في الأداء.

- النصيحة الأخيرة

تلخصت في إذا لم تنجح الخطوات السابقة، فعلى المستخدم الانتظار للتحديث الجديد من آبل، لإصلاح المشكلة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر