لون دارج هذا العام.. نصائح لتوظيف البرتقالي في الديكور

البرتقالي لون متعدد الاستخدامات في الديكور الداخلي
البرتقالي يشي بالجرأة والدفء (الصورة من shutterstock)
لمسات بسيطة من البرتقالي في غرفة النوم
جاذبية البرتقالي في غرفة النوم الرئيسة (الصورة من shutterstock)
البرتقالي يوحي بالتفاؤل
البرتقالي يُحقّق شعورًا بالعصرنة (الصورة من shutterstock)
البرتقالي يُناسب غرفة نوم البنت، كما الولد
البرتقالي لون مرغوب في غرفة الطفل (الصورة من shutterstock)
البرتقالي لون مشرق وجذاب
البرتقالي لون مشرق وجذاب (الصورة من shutterstock)
البرتقالي لون متعدد الاستخدامات في الديكور الداخلي
لمسات بسيطة من البرتقالي في غرفة النوم
البرتقالي يوحي بالتفاؤل
البرتقالي يُناسب غرفة نوم البنت، كما الولد
البرتقالي لون مشرق وجذاب
5 صور

تمتاز ديكورات الصيف بألوانها المبهجة، التي تضفي الحيوية في الفراغ المعماري. في هذا الإطار، يبرز البرتقالي الدارج، في موضة ديكور ربيع وصيف هذا العام (2023). في سبعينيات القرن الماضي، كان البرتقالي شائعًا بشكل كبير، فقد كان يُستخدم في الأزياء البراقة، كما في الديكورات الداخلية، مع المغالاة، في الحالة الأخيرة. في السطور الآتية، مجموعة من النصائح لتوظيف البرتقالي في ديكورات المنزل العصري.

خصائص البرتقالي في الديكور

البرتقالي يُحقّق شعورًا بالعصرنة (الصورة من shutterstock)


للبرتقالي مُميّزات عدّة تُعزّز جمالية الديكور الداخلي، فهو مزيج الأحمر بالأصفر، ويشي بالجرأة والدفء، كما يُحقّق شعورًا بالعصرنة. أضيفي إلى ذلك، يُضيف اللون الناري المميزات الآتية إلى المساحات الداخلية: الطاقة الإيجابية والتفاؤل. لذا، هذا اللون مرغوب في أماكن العمل الإبداعية.
الجدير بالذكر أن هناك العديد من الطرق لتوظيف البرتقالي في الديكور الداخلي، لكن يجدر استخدام اللون، بحذر، لأن الدرجة الخاطئة قد تؤذي العين.

تلوين المساحات الداخلية بالبرتقالي

جاذبية اللون البرتقالي في غرفة النوم الرئيسة (الصورة من shutterstock)
  • تحلو إضافة البرتقالي إلى غرف المعيشة العائلية، فاللون المشرق يضيف لمسات صيفية جذابة، كما هو قابل للدمج بدرجات لونية أخرى.
  • يوفّر البرتقالي، مهما كانت الدرجة منه، ديكورًا دافئًا.
  • يُحفّز البرتقالي الشهية، الأمر الذي يجعله مناسبًا لديكور غرفة الطعام. في هذا الإطار، تحلو الأزهار الموزعة على طاولة الطعام أو الشرشف الذي يُغلّف سطح الأخيرة أو الشموع الموزعة عليها.
  • يحلّ اللون المشرق عن طريق الأكسسوارات وعناصر التزيين، في صالة الاستقبال وغرفة الجلوس، لا سيما السجادة أو الستارة الشفافة أو الوسادة...
البرتقالي لون مرغوب في غرفة نوم الطفل (الصورة من shutterstock)
  • لا قاعدة في الديكور تُنهي عن استخدام البرتقالي، في غرفة النوم الرئيسة، شريطة استخدام اللون المذكور، على عناصر صغيرة، مثل: المخدات الموزعة على السرير، إلى جانب الألوان الحيادية الفاتحة للحفاظ على الهدوء والسكينة.
  • يُحبّذ استخدام البرتقالي في غرفة نوم الطفل، إلى جانب لون بارز آخر، لا سيما الأخضر أو الأصفر أو الزهري، وذلك لتعزيز الحيوية في الفراغ المعماري المذكور. إشارة إلى أن البرتقالي يناسب غرفة نوم الولد، كما البنت. لا مانع من تغليف أحد الجدران بورق الجدران، على أن يحمل ألعابًا أو نقوشًا أو شخصيّة تحمل اللون البرتقالي بكم وافر.