الأول من نوعه في المملكة.. الرياض تحتضن المهرجان السعودي للإبداع "أثر" في نوفمبر المقبل

مهرجان أثر
الأول من نوعه.. الرياض تحتضن المهرجان السعودي للإبداع "أثر" في نوفمبر المقبل

تحتضن العاصمة الرياض خلال الفترة من 13 إلى 16 نوفمبر المقبل المهرجان السعودي الأول للإبداع "أثر"، الذي يعد الأول من نوعه في مجال التسويق الإبداعي في المملكة.

الأول من نوعه في المملكة

ويأتي المهرجان الذي سيسلط الضوء على دور الإبداع لتمكين وتعزيز التنمية المستدامة في المملكة، بتنظيم كل من مجموعة موتيفيت الإعلامية، الرائدة في تطوير المحتوى عبر منصات مختلفة في المنطقة، وشركة تراكس، أكبر شبكة اتصال مستقلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومقرها المملكة العربية السعودية، وذلك بفندق كراون بلازا آر دي سي الرياض.

منصة ثقافية إبداعية

بدوره، صرح إيان فيرسيرفيس، رئيس مهرجان "أثر"، والشريك الإداري ورئيس تحرير مجموعة موتيفيت الإعلامية، بهذه المناسبة، قائلاً: "سيكون مهرجان "أثر" منصة تجتمع فيها الثقافة والإبداع والموهبة والتكنولوجيا معاً، وتسلط الضوء على مجتمعنا الإبداعي، وتحتفي بالتميّز في أجواء ملهمة تحفز على التبادل الثقافي، والابتكار المشترك، والتعلُم، والتدريب والتطوير".

تحفيز الإبداع وتمكين الخبرات

من جهته، أوضح محمد بن عايد العايد، نائب رئيس مهرجان "أثر"، والرئيس التنفيذي لتراكس، أن المملكة تتميز بتاريخ عريق وحافل بالإنجازات، وكفاءات شابة تتمتع بقدرات هائلة.

وسيتيح مهرجان "أثر" الفرصة أمام المسوقين والمبدعين والمؤثرين للمشاركة في بيئة تحفز على الإبداع وتمكن الخبرات وتحقق الأثر، مما يجعلها نقطة التقاء الثقافة بالإبداع، كذلك، سيعمل المهرجان على تمكين جيل جديد من الرواد السعوديين المبدعين، وإثراء جهود التنمية المستدامة في بلادنا.

وسوف تستمر فعاليات مهرجان "أثر" على مدى أربعة أيام؛ منها يومين للمهرجان، ويومين لتدريب المواهب السعودية الشابة، وتوزيع الجوائز.

فعاليات المهرجان تتضمن الآتي:

- منصتين تتضمن كلٌ منهما برامج متنوعة سيشارك فيها شخصيات مشهورة ومتحدثون إقليميون ودوليون.

- 12 أكاديمية لتدريب المواهب الشابة تحت عمر 32 عاماً في مجالي التسويق والاتصال.

- عقد عدد من الاجتماعات المتخصصة، وجلسات حصرية مع نخبة من رؤساء وكبار مسؤولي الشركات.

- عدد من برامج تسريع مشاريع التسويق.

- مسابقتان للمواهب الشابة.

مساحات خاصة للشركاء

ومن جانب أخر، سيوفر المهرجان مساحات خاصة للشركات سواء الناشئة أو الكبرى لاستعراض منتجاتها وخدماتها، كما سيشهد المشاركون تشكيلةً مختارةً من الأعمال الفنية، واليدوية، والموسيقية، إلى جانب الأطعمة وعدد من العروض الترفيهية الحية.

حفل ختامي لتوزيع الجوائز

وستتوج فعاليات المهرجان بحفل ختامي لتوزيع جوائز "أثر"، المعتمدة من قبل مهرجان "كان ليونز"، و"مهرجان دبي لينكس الدولي للإبداع"، والذي سيتم خلاله تكريم المتميزين في التسويق الإبداعي.

عن المهرجان السعودي للإبداع "أثر"

يعد المهرجان السعودي للإبداع "أثر" هو التجمع الأكبر من نوعه في مجال التسويق الإبداعي على مستوى المملكة، ويهدف للاحتفاء بالمواهب السعودية، كما يعتبر منصة للمختصين والمواهب والمبدعين الطموحين وجميع المتمين بمستقبل الإبداع في المملكة العربية السعودية، ويهدف لاستكشاف الأفكار والرؤى المبتكرة للانضمام لمجتمع جديد من قادة الفكر والمبدعين

ويتوقع أن يشارك في المهرجان أكثر من 60 متحدثاً إقليمياً ودولياً وشخصيةً مشهورةً، وأكثر من 1500 من المختصين في التسويق، والمواهب الشابة للاحتفاء بالإبداع كأداةٍ لتطوير الأعمال وصناعة التغيير، وترك أثرٍ إيجابيٍ في المجتمع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر