البرتغالي خورخي خيسوس مدربا للمنتخب السعودي لـ 3 مواسم

المنتخب السعودي
البرتغالي خورخي خيسوس مدربا للمنتخب السعودي

كشفت تقارير صحفية، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، حسم اتفاقه مع البرتغالي خورخي خيسوس مدرب الهلال الأسبق، ليتولى مهمة قيادة المنتخب الأول لكرة القدم في المرحلة القادمة، خلفاً للفرنسي هيرفي رينارد.

خورخي خيسوس يقود المنتخب السعودي

ووفقاً لما أوردته صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن البرتغالي خورخي خيسوس قد اتفق مع الاتحاد السعودي لكرة القدم بشكل نهائي على قيادة "الأخضر" لمدة 3 مواسم.

خلفاً للفرنسي رينارد

ويأتي خورخي خيسوس، ليتولى قيادة المنتخب السعودي خلفاً للفرنسي هيرفي رينارد الذي غادر منصبه لقيادة منتخب سيدات فرنسا لكرة القدم.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد أعلن في نهاية مارس الماضي، إنهاء عقد الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للأخضر، بعد تسوية الإجراءات القانونية الرسمية بين الطرفين، وذلك بسبب رغبته في عدم استكمال المدة المتبقية في عقده، بعدما قاد الأخضر للتأهل لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

وسبق وأن خاض صاحب رينارد تجربة في الكرة السعودية بتدريب فريق نادي الهلال ما بين عامي 2018-2019.

كما كان الاتحاد السعودي، يدرس السير الذاتية لأكثر من مدرب بمواصفات أوروبية، والتي تتناسب مع أهداف وتطلعات الكرة السعودية المرحلة المقبلة.

البرتغالي خورخي خيوس

وسبق للبرتغالي خورخي خيسوس صاحب الـ68 عاماً، تدريب العديد من الأندية أبرزها، (سبورتينج براجا وبنفيكا ولشبونة في البرتغال والهلال السعودي وفلامنجو البرازيلي وفنربخشة التركي).

مدرب أجنبي جديد

وفي وقت سابق، كان ياسر المسحل رئيس اتحاد الكرة السعودي قد صرح، أنه سيتم الإعلان عن المدرب الأجنبي الجديد للمنتخب الوطني خلال شهر يونيو الجاري.

كما كشفت العديد من الأخبار الصحفية، مؤخراً، أن المنتخب السعودي اتفق مع خيسوس، لقيادة المنتخب لمدة موسمين مع خيار التجديد لموسم ثالث مقابل الحصول على 10 ملايين يورو سنويًا.

منافسات كأس آسيا 2023

وحالياً يستعد المنتخب السعودي لخوض منافسات كأس آسيا 2023 المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 12 يناير حتى 10 فبراير 2024.

ويلعب المنتخب السعودي الفائز باللقب 3 مرات ضمن المجموعة السادسة، التي تضم إلى جانبه كل من تايلاند وقيرغيزستان وعُمان.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر