"لقاء من الفضاء".. حلقة نقاش تجمع بين رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي والطلاب والمختصين

"لقاء من الفضاء".. حلقة نقاش تجمع بين رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي والطلاب والمختصين - الصورة من وام
"لقاء من الفضاء".. حلقة نقاش تجمع بين رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي والطلاب والمختصين - الصورة من وام

شارك رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، في لقاء من الفضاء نسخة العلوم الطبية، والذي أقيم في جامعة محمد بن راشد للطلب والعلوم الصحية، وسط حضور حوالي 400 طالب ومتخصص بمجال الطب، عبر اتصال مباشر من محطة الفضاء الدولية، استعرض خلال الاتصال الجوانب الصحية والطبية لأطول مهمة فضائية في تاريخ العرب، بجانب التجارب التي يعمل عليها في الوقت الحالي في الفضاء، كما شارك في اللقاء مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء سالم حميد المري.


لقاء من الفضاء

وعبر الحساب الرسمي لـ"سالم حميد المري" عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر، ثمن مشاركة دكتور حنان السويدي، في رحلة "النيادي" في الفضاء وغرد "تشرفنا بمشاركة د. حنان السويدي، طبيبة رواد الفضاء، والتي تواكب سلطان يوميًّا خلال الـ 6 أشهر، الدكتورة حنان رافقتنا ولا تزال منذ المهمة الأولى عام 2019، ولها دور كبير في نجاح مهمات برنامج الإمارات لرواد الفضاء".


بدوره استعرض سلطان النيادي خلال مشاركته في لقاء من الفضاء مع المختصين والطلاب في السعودية أهمية التجارب الطبية في تطوير التقنيات للمهمات الفضائية في المستقبل، وحرص من خلال موقعه على الإجابة عن استفسارات المتخصصين في مجال الصحة والطلاب.

وعبر الحساب الرسمي لوكالة ناسا للبحث والعلوم من محطة الفضاء الدولية على منصة تويتر، استعرض إحدى التجارب التي يجريها رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي في فحص PCG-2 عملية التبلور لمختلف العلاجات الحيوية في الجاذبية الصغرى، ويمكن من خلال تلك التجربة تقليل تكاليف الإنتاج بشكل كبير بسبب التبلور.


سلطان النيادي

في وقت سابق، استعرض سالم حميد المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، المدة الزمنية التي تواجد فيها سلطان النيادي في محطة الفضاء الدولية إلى الآن والتي بلغت 3 أشهر، حيث يعد أول رائد فضاء عربي يمكث لأطول فترة ممكنة في الفضاء، لإنجاز سلسلة من التجارب شملت "حفظ عينات من الثمار تمهيدا لتحليلها، تكرير الماء، تجربة حول جودة النوم، نقل الأجهزة والأغراض من وإلى محطة الفضاء".

يمكنك تفصيليا الاطلاع على أهم ما حققه "النيادي" على متن محطة الفضاء الدولية

بدوره غرد سلطان النيادي منذ أيام عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر، قائلا " مع كل تحدياتها.. مهمات السير في الفضاء تجربة لا تنسى.. هذه المهمات أساسية لنا لنقوم بصيانة محطة الفضاء الدولية وتوسيعها وتأمين استمرارية مهمات رواد الفضاء".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر