اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أجمل وأجرأ 10 نساء رياضيات

10 صور

أثبتت النساء مواهبهن ومهاراتهن في جميع المجالات تقريباً وليس آخرها الرياضة. وفي ما يأتي 10 نساء رياضيات تحلين بروح التحدي والجرأة والمغامرة، إلا أنهن لا يُجدن اللعب فحسب، بل يحافظن على إطلالتهن وأنوثتهن خارج الملعب، إذ تضفي الرياضة الكثير من الإثارة والعاطفة وهكذا هو حال هؤلاء الرياضيات.

- بيبا غوليتش
لاعبة تنس طاولة رائعة، وصاحبة إطلالة ساحرة، بدأت لعب التنس في سن التاسعة وظهرت في العديد من الإعلانات التجارية.

- ماريا شارابوفا
ماريا شارابوفا لاعبة التنس الروسية، تألقت في مسيرتها المهنية بعمر 17 عاماً فقط، تم تصنيفها مؤخراً اللاعبة الثالثة على العالم والأولى على مستوى روسيا، كما أن ماريا من ضمن أساطير التنس النسائية الثلاثين.

ناتالي جولبيز
لاعبة غولف أميركية، وفتاة غلاف مفضلة للصحف والمجلات العالمية، وقد تم اختيارها من العديد من المواقع والمجلات كأجمل رياضية على مر العصور، كما اختيرت أكثر من مرة كأجمل امرأة فى العالم لأعوام مختلفة.

غابرييل ريسي
هي لاعبة الكرة الطائرة الشاطئية الأميركية، اتجهت ريسي للعبة الكرة الطائرة منذ طفولتها، وأصبحت في فترة وجيزة من أفضل اللاعبات على مستوى العالم، وبعد اعتزالها اللعبة اتجهت إلى عرض الأزياء وأصبحت من أجمل الموديلات في العالم.

- إلين هوغ
لاعبة هوكي جميلة، فازت مع زميلاتها في الفريق بتسع ذهبيات وفضيتين وبرونزية في دورة الألعاب الأولمبية. وفي عام 2006، كانت جزءاً من فريق هولندي فاز في كأس العالم للهوكي للسيدات.

- نيكي غودكس
راكبة دراجات مناطق جبلية، أسترالية محترفة، ومن أفضل سائقي الدرجات في العصر الحالي. نيكي أيضاً مصممة غرافيك، وفي قائمة أكثر 100 امرأة جاذبية بين عامي 2002 و2006.

- تانيث بيلبين
لاعبة كندية للرقص الفني على الجليد، في الفترة ما بين 2000-2010، بدأت التزلج منذ سن الثالثة، وبدأت الرقص الفني على الجليد في التاسعة، وتلقت العديد من الجوائز.

- دانيكا باتريك
سائقة سيارات أميركية الشهيرة، وهي أول امرأة فى التاريخ تدخل غمار سباق السيارات، والتي كانت قبل ذلك حكراً على الرجال، فتميزت فيها وحصدت ألقاب بعض البطولات، كما ظهرت على العديد من أغلفة المجلات.

- ميثاء بنت محمد بن راشد
حصدت الكثير من الميداليات في بطولات الكاراتيه والتايكواندو، أبرزها في بطولة ألمانيا 2005، كما قادت منتخب الإمارات بنجاح في أول بطولة بولو للسيدات في دولة الإمارات، وأثبتت قدرة المرأة الإماراتية على التحدي وخوض الصعاب.

- دلما ملحس
فارسة سعودية، نالت أول برونزية في دورة أولمبية دولية عام 2010، تتقن أربع لغات: الإيطالية، والفرنسية، والإنكليزية، والعربية، وشاركت في العديد من البطولات العالمية.

المزيد:

"التونسيــة" فاطمة المليح تتحول لرجل وتترك كرة القدم

ماريا كونسيكاو.. 7 سباقات في 7 قارات خلال 7 أسابيع

سعوديات يهوين الـ Volleyball

الكويتيات يقتحمن لعبة رفع الأثقال

"عائشة الشرع" أول مغربية تخوض غمار رالي ليجوندكار