أساسيات مكياج السفر Vacation Essentials

أساسيات مكياج السفر Vacation Essentials
أساسيات مكياج السفر Vacation Essentials  (الصورة من ©Launchmetrics/Spotlight)

بدأ موسم العطلات، وليس هناك وقت أفضل لتوضيب أساسيات مكياج السفر. قد يكون السفر مفيداً للراحة والاستجمام، ولكن للأسف لا يكون دائماً جيداً لبشرتك أو شعرك. في الواقع، يمكن أن يؤدي إهمال روتين الجمال المعتاد وقضاء الوقت في مناخات مختلفة، إلى تعرض جمالك لبعض المشاكل التي أنت بغنى عنها. لهذا السبب، سواء كنت متجهة إلى مكان قريب أو بعيد، فإنه يستحق التنازل عن الأغراض الإضافية لضمان ترك مساحة كبيرة في حقيبتك للضروريات الحقيقية. لست متأكدة من أين تبدأين؟ في هذا الموضوع سنقدّم لك بالتفصيل أساسيات الجمال للسفر.


عناية البشرة

روبرتو كافالي Roberto Cavalli (الصورة من ©Launchmetrics/Spotlight)

 


عند السفر، قد يكون من السهل تخفيف مجموعة العناية بالبشرة إلى الأساسيات فقط. ومع ذلك، إذا تمكنت من الالتزام بروتينك المعتاد، فسوف تشكرك بشرتك بالمحافظة عليها لتحافظ على نضارتها وإشراقتها.

إليك جميع أساسيات العناية بالبشرة التي ستحتاجين إليها:

1 تطهير: المُنظف: سواء كنت تستعملين منظفاً خاصاً بنوع بشرتك، أو لست متأكدة من النوع الأفضل لتوضيبه في العطلة، نوصي باختيار منظف لطيف بتركيبة مرطبة. يمكنك أيضاً اختيار منظف بتركيبة مزدوجة متعدد الاستخدامات، يمكنه إزالة المكياج بسهولة وتنظيف البشرة.

2 ترطيب: بعد ذلك، رطبي. بينما قد يكون الجل أو الكريم خفيف الوزن كافياً للمناخ الدافئ، نقترح عليك اختيار تركيبة أثقل، تحديداً عند السفر ومع تغيرات الطقس، لضمان ترطيب بشرتك بشكل كاف.

3 مصل أو زيت الوجه: إذا لم تكوني تستخدمي بالفعل مصلاً أو زيتاً للوجه كجزء من روتينك اليومي للعناية بالبشرة، فأنت حقاً تفتقدين لفوائد هذه المستحضرات، فهي مصممة لتحافظ على ترطيب ونعومة بشرتك، هذا المستحضر الأساسي سيجعل إطلالاتك متوهجة بمظهر صحي حتى قبل التعرض لأشعة الشمس، وسيحمي بشرتك من الجفاف باستخدام مصل للوجه مع حمض الهيالورونيك خلال النهار وزيت وجه مغذ طوال الليل.

4 صابون أو غسول للجسم: يبدو الأمر أساسياً، لكن صابون أو غسول الجسم الجيد هو بجدية أحد أكثر ضروريات الجمال التي لا تحظى بالتقدير المطلوب للسفر.

لا تصدقي؟ نظراً لأن يديك تتلامس مع ملايين الجراثيم كل يوم، فمن المحتمل أن تلتقطي بعضاً منها، على أي حال خذي الغسول أو الصابون الخاص بك معك.

5 غسول الجسم: ليست بشرة وجهك فقط هي التي يمكن أن تصاب بالجفاف عند السفر. لهذا السبب من المهم استخدام غسول مغذ للجسم في كل مرة تخرجين فيها من الحمام أو الدش.

6 كريم الحماية من الشمس: هما كانت وجهتك، فلن تحتاجي إلى التفكير مرتين في وضع كريم الشمس في الحقيبة. بالنظر إلى أن تطبيق واقي الشمس يجنبك الحروق الشمسية والتصبغات. يوصى بضرورة إعادة تطبيق كريم الحماية خلال النهار (حتى لو كان الطقس غائماً.

7 مزيل مكياج: لتنظيف شامل دون تجريد البشرة من زيوتها الطبيعية، أنت تحتاجين إلى زجاجة صغيرة من ماء الميسيلار لتنظيف البشرة.

8 مزيل العرق: قد لا تكون هذه هي أكثر أساسيات الجمال للسفر. ومع ذلك، يجب أن يكون مزيل العرق على رأس قائمة الأساسيات الخاصة بك.

العطر هو عنصر إضافي اختياري، ولكنه دائماً يضيف لمسة لطيفة على إطلالاتك. عند السفر، نوصي بتبديل الزجاجة المفضلة لديك بزجاجة أصغر يسهل التنقل بها وتكون عادة خاصة بالسفر.

9 فرشاة أسنان: على الرغم من أن فرشاة الأسنان الكهربائية أكبر حجماً من الإصدار اليدوي العادي، إلا أن الأمر يستحق توفير مساحة لها. بعد أن أظهرت الدراسات أن فُرَش الأسنان الكهربائية أكثر فاعلية في مكافحة البلاك والتهاب اللثة.

10 معجون الأسنان: هذه واحدة من أدوات النظافة التي لا يمكن التغاضي عنها بسهولة عند السفر، فضعيه أول شيء في حقيبتك دائماً.

11 شفرات الحلاقة: للحفاظ على روتين العناية بك أثناء العطلة، تأكدي من وضع شفرة أو اثنتين.

12 ملقط الشعر: حتى لو قمت بعمل حاجبيك قبل أن تتوجهي إلى رحلتك، فمن المحتمل أنك ما زلت ترغبين في الحفاظ عليهما أثناء رحلتك.

هل تودين التعرف أكثر على صيحة المكياج المرجاني Coral

 


العناية بالشعر

لويزا سبانيولي Luisa Spagnoli (الصورة من ©Launchmetrics/Spotlight)

 


الآن بعد أن تم فرز الأساسيات، حان الوقت لتحويل انتباهك إلى شعرك.

بدءاً من فرشاة الشعر الجيدة، إلى الزيت الذي غالباً ما يتم تجاهله (زيت معالجة الشعر)، إليك أهم أساسيات الجمال للسفر للحفاظ على جمال شعرك.

13 فرشاة الشعر: ما لم يكن شعرك أملس بشكل طبيعي وخالياً من العقد، ستحتاجين إلى توفير مساحة في حقيبتك لفرشاة الشعر التي تعمل على فك تشابك الشعر الأكثر سمكاً وتجعداً.

14 الشامبو: إذا كنت تقيمين في فندق خاص، فمن المحتمل أن يتم تزويدك ببعض أدوات النظافة الأساسية، بما في ذلك الشامبو. على الرغم من جمال الفكرة، إلاّ أنه يفضل أخذ الشامبو المرطب الخاص بك حتى لا تضطرين إلى تجربة شامبو جديد قد يسبب الجفاف أو القشرة لرأسك.

15 البلسم: يجب أن يعمل البلسم جنباً إلى جنب مع الشامبو للحفاظ على تغذية شعرك مهما كان الطقس.

16 زيت معالجة الشعر: استخدام الشامبو والبلسم لشعرك بداية جيدة. في حال كنت تريدين حقاً زيادة الترطيب واللمعان بعد كل غسلة، فخذي القليل من زيت معالجة الشعر. سيحمي الشعر من الحرارة والعوامل الجوية.

17 مجفف شعر: في حين أن معظم الفنادق تضمن وجود مجففات الشعر، يمكنك أن تأخذي معك في هذه الحالة مملس الشعر.

 


أساسيات المكياج للسفر

لويزا سبانيولي Luisa Spagnoli (الصورة من ©Launchmetrics/Spotlight)

 


أخيراً، دعينا نناقش أساسيات المكياج التي تحتاجينها في السفر.

تعتمد كمية المكياج الذي تستخدمينه أو مقدار القليل منه، على ما تستخدمينه في روتينك المعتاد، بالإضافة إلى المساحة المتوفرة في حقيبتك. هيا لنبدأ مع الأساسيات:

18 فازلين أو مرطب للشفاه: القاعدة الأولى لإطلالة غلام هي الشعور بالتألق، لذلك عليك التأكد من أن وجهك بالكامل صحي ورطب قبل وضع أي مكياج. خذي قدراً صغيراً من الفازلين لمنع الشفاه من الجفاف والتشقق أو التقرح.

19 مرطب ملون مع عامل حماية من الشمس: يعد وضع مرطب ملون يحتوي على عامل حماية من الشمس (Spf) أحد أكبر الحيل المهمة في الحياة. لماذا لا تختارين الحصول على ميزة إضافية تتمثل في حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة، في حين أن ذلك لا يؤثر على مكياجك النهاري على الإطلاق؟ واختاري مرطباً ملوناً مع عامل حماية Spf 30.

20 الكونسيلر: خافي العيوب هو أحد أساسيات الجمال الأخرى للسفر. لإخفاء أي عيوب أو احمرار أو دوائر تحت العين، فلا تنسي وضعه في قائمة الأولويات.


21 الماسكارا: لا تعتبر الماسكارا المكثفة فقط مفتاح جمال الرموش السميكة والدرامية، ولكنها أيضاً مثالية لفتح عينيك.

22 قلم الحواجب: أن تكوني في عطلة ليس عذراً لترك حواجبك غير مرتبة. لملء أي فجوات والحفاظ على شكل حواجبك محددة، خذي قلم تحديد حواجب معك؟

23 كريم الأساس: إذا كنت ستمضي إجازتك في الحر، فلا داعي لأن تضعي كل يوم كريم أساس. بل اكتفي باستعماله في السهرات.

24 البرونزر: البرونزر ضروري تماماً في كل يوم من رحلتك، وواحد من أساسيات مستحضرات الجمال بلا منازع للسفر.

سيمنحك إشراقاً إضافياً في العطلات، بينما يعمل على تحديد الوجه ومنحه اللون الأسمر الصيفي.

25 أحمر الخدود: يمكن أن يضيف أحمر الخدود لوناً طبيعياً إلى وجنتيك، ويساعد في منح البشرة المتعبة مظهراً مشدوداً ولوناً فورياً بعد يوم طويل من السفر. بمعنى آخر، إنه ضروري في رحلاتك. يمكنك اختيار علبة مكياج تشمل على البرونزر وأحمر الخدود والهايلايتر.

26 الكحل: يمكنك اختيار الكحل الذي تريدين بشرط أن تختاريه بتركيبة مقاومة للسيلان.

27 الهايلايتر: سيمنحك هذا المستحضر لمعة خاصة وإطلالة في غاية الجمال كجزء من مكياج إجازتك المسائية. ضعيه على صدغيك وأعلى عظام وجنتيك وقوس كيوبيد وزوايا عينيك الداخلية ونهاية أنفك، للحصول على مظهر مكياج لافت حقاً.

28 لوحة ظلال العيون: ليس عليكِ استخدام ظل العيون في الإجازة إذا لم تشعري بالرغبة في ذلك. في الواقع، قد تقررين عدم وضع الكثير من المكياج على الإطلاق لمنح بشرتك استراحة هي في أمس الحاجة إليها.
يمكن مثلاً استعمال ظلال العيون خلال تناول عشاء لطيف. ضعي في اعتبارك لوحة ظلال العيون حتى تتمكني من مزج ظلال مختلفة ومطابقتها لإضافة عمق ونغمة إلى عينيك.

29 لون الشفاه: إنه أفضل وقت لتجربة ألوان أحمر الشفاه الأكثر ميلًا إلى المغامرة أكثر من العطلة، فيمكنك أخذ ألوان جديدة معك، أو أخذ ألوانك المعتادة.

ما رأيك بالتعرف على مكياج أصفر ناعم لإطلالة نابضة بالحياة في الصيف

 


Editors’ Choices
من اختياراتنا

مستحضرات من اختيارنا
  1. مجموعة العناية بالشعر: ديسكوفري كيت من أولابليكس Olaplex, Discoverykit.
  2. مجموعة تصفيف الحواجب: غرايت براو بايزيكس بنسيل أند جيل ست من بينفت كوزمتكس Benefit Cosmetics, Great Brow Basics Pencil & Gel Set.
  3. خافي العيوب: برو فيلتر أنستنت ريتاتش كونسيلر من فنتي بيوتي Fenty Beauty, Pro Filt’r Instant Retouch Concealer.
  4. مجموعة العناية بالبشرة: فينوبيرفكت برايتنينغ سوليوشن سيت من كوداليCaudalie, Vinoperfect Brightening Solution Set.
  5. مجموعة المكياج: سوفيا كونفيدنس بوستينغ مايك أب كيت من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury, Sofia’s Confidence Boosting Makeup Kit.
  6. علبة ظلال العيون: آي كولور كواد آيشادو باليت من توم فورد Tom Ford, Eye Color Quad Eyeshadow Palette.
  7. بودرة التوهّج: فوريفر ناتشورال برونز من ديور Dior, Forever Natural Bronze.
  8. إصبع الأساس: سكين فاونديشين ستيك من بوبي براون Bobbi Brown, Skin Foundation Stick.


بإمكانك أيضاً متابعة مشرقة في حفلة التخرج Prom Look