غدا.. وزارة الاستثمار تشارك في المنتدى السعودي الفرنسي للاستثمار

غدا.. وزارة الاستثمار تشارك في المنتدى السعودي الفرنسي للاستثمار
غدا.. وزارة الاستثمار تشارك في المنتدى السعودي الفرنسي للاستثمار

تشارك وزارة الاستثمار السعودية بوفد رفيع المستوى برئاسة المهندس خالد الفالح، وزير الاستثمار، في المنتدى السعودي الفرنسي للاستثمار، الذي سيعقد في العاصمة الفرنسية باريس يوم غد 19 يونيو، كما يشارك الوفد في عدد من الفعاليات الأخرى التي تركز على الاستثمار.

هدف المنتدى

ويهدف المنتدى لتمكين المسؤولين الحكوميين السعوديين والفرنسيين، وشركات القطاع الخاص، من مناقشة الفرص الاستثمارية الكبرى في القطاعات المختلفة، مع تسليط الضوء على التقدم الذي تحرزه كل دولة في خطط التنمية الاقتصادية.
وسيُفتتح المنتدى بكلمة من أوليفيه بيشت، وزير التجارة الخارجية والاستقطاب والفرنسيين في الخارج، والمهندس خالد الفالح وزير الاستثمار.

استقبال أعضاء المكتب الدولي للمعارض

ويعقد المنتدى بالتزامن مع حفل استقبال رسمي لمندوبي 179 دولة من أعضاء المكتب الدولي للمعارض، الهيئة المنظمة لمعارض إكسبو الدولية، وذلك يوم غد الاثنين 19 يونيو في باريس، فيما يقام عشية اجتماع الجمعية العمومية الـ172 للمكتب، يوم الثلاثاء 20 يونيو، حفل للتعريف بعرض الرياض المقدم لاستضافة معرض إكسبو 2030 تحت شعار "معاً نستشرف المستقبل"، وإظهار استعداد الرياض لاستضافة هذا الحدث المهم، والفرص الاستثمارية والمشاريع الكبرى التي تؤكد جاهزية المملكة العربية السعودوية لاحتضان المعارض والأحداث العالمية مثل إكسبو 2030.

التعاون في قطاعي السياحة والثقافة

ويضم المنتدى ثلاث حلقات نقاشية رئيسة، تستعرض الأولى الفرص والإمكانات المتاحة للتعاون بين السعودية وفرنسا في قطاعي السياحة والثقافة، ويتحدث في هذه الجلسة كل من فهد حميد الدين الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة، وجيري إنزيريلو الرئيس التنفيذي لمجموعة هيئة تطوير بوابة الدرعية، وميشيل فريبورغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "تشارجيه"، وفهد العبيلان الرئيس التنفيذي لشركة المسافر، إحدى شركات مجموعة سيرا القابضة، وأجنيس روكفور كبير مسؤولي التطوير بشركة "أكور".

تعزيز العلاقات بين المنظومة التكنولوجية في البلدين

وستركز الحلقة النقاشية الثانية، على كيفية تعزيز العلاقات بين المنظومة التكنولوجية في السعودية ونظيرتها الفرنسية، ويتحدث في هذه الجلسة باتريك سويل مدير الصندوق الاستثماري بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست"، وفيصل الخميسي رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وإيمون شكور المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "بلوسوم"، وجورج أوليفييه ريمون، الرئيس التنفيذي لشركة "باسكال".

الانتقال إلى الطاقة النظيفة

بينما تناقش الحلقة الثالثة سبل الانتقال إلى الطاقة النظيفة، بمشاركة نخبة من المتحدثين، من بينهم سامي السعدان مدير إدارة الهيدروجين النظيف بوزارة الطاقة السعودية، وبياتريس بوفون رئيس "إي.دي.إف" الدولية، وأوليفييه رانديت نائب رئيس شركة "إير ليكويد" للصناعات والأعمال والأسواق وانتقال الطاقة.
تابعي المزيد: وزارة الاستثمار توقع اتفاقية لتطوير أول حديقة مائية ضخمة في السعودية

ختام المنتدى

ويُختتم المنتدى باجتماعات ثنائية، تستعرض خلالها "استثمر في السعودية" - منصة ترويج الاستثمار بالمملكة - الفرص المتاحة أمام المستثمرين الفرنسيين.

مخططات الوفد السعودي

ومن المقرر أن تشارك مجموعة من شركات القطاعين الحكومي والخاص بالسعودية في مؤتمر "فيفا تك" بفرنسا؛ لاستكشاف فرص تعزيز النمو في قطاع التكنولوجيا، وتسليط الضوء على ما حققته الشركات التقنية السعودية الناشئة.
وكما سيزور أعضاء وفد السعودية الذي يضم أيضاً جامعة "كاوست" وهيئة "منشآت" وآخرين، جامعة باريس ساكلي يوم 15 يونيو، تليها زيارة إلى المحطة "إف"، أكبر حرم جامعي لريادة الأعمال في العالم، حيث سيناقش الوفد الفرص المتاحة لرواد الأعمال في السعودية وفرنسا.

سلسلة فعاليات رفيعة المستوى

ويعد المنتدى السعودي الفرنسي للاستثمار، الفعالية الأحدث في سلسلة من الفعاليات الفرنسية السعودية رفيعة المستوى التي انطلقت العام الماضي، التي تهدف إلى تعزيز الشراكة الثنائية.
وشملت هذه الفعاليات، زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى السعودية، وكذلك زيارة وزير التجارة الخارجية والاستقطاب والفرنسيين في الخارج أوليفيه بيشت، إضافة إلى زيارة المهندس خالد الفالح وزير الاستثمار السعودي إلى فرنسا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر


.

.