أستاذ جامعي يقع ضحية لكذبة إبريل

لم ينجو المعلمون من الوقوع في شراك كذبة نيسان والتي كانت من صنع طلابهم، حيث داعب طلاب جامعيون أحد أساتذتهم في الأول من إبريل/نيسان الجاري، وذلك بمناسبة الكذبة الشهيرة التي تحمل اسم هذا الشهر، وهو ما رصدته الكاميرا في قاعة المحاضرات. ونشر الفيديو في الإنترنت ليحظى بما يزيد على 16 مليون مشاهدة خلال 3 أيام فقط.

ستيفن باروز، وهو بروفيسور مادة الاقتصاد الكلي في كلية مدينة غراندرابديز بولاية ميتشيغان وقع ضحية قاعدة وضعها هو بنفسه، تقتضي إغلاق الهواتف أثناء المحاضرة على أن يعاقب الطالب الذي لم يلتزم بهذه القاعدة ويتلقى مكالمة أثناء المحاضرة بأن يضغط على زر مكبر الصوت ليسمع الآخرون الحوار.

فقامت إحدى الطالبات بالتظاهر بأنها تتلقى مكالمة ما يعني أنها مجبرة على أن تجعل الحوار مع المتصل علنيًّا ليسمع الجميع في الفصل "النبأ السعيد" بأنّ نتيجة فحص الحمل تفيد بأنها حامل فعلًا. شعر البروفيسور بإحراج شديد وراح يقدم اعتذاره لطالبته التي بدأت تهون عليه بقولها إنها كانت تنتظر هذه المكالمة، حتى أنها قد اختارت اسم طفلتها المنتظرة وهو.. "April Fools"، أي "كذبة إبريل". انفجر كل من في القاعة بمن فيهم البروفيسور بالضحك.

أما ردة فعل ستيفن باروز على هذه الدعابة فقال أحد طلابه إنه كان على يقين هو وزملاؤه بأنها ستعجبه، مشيرًا إلى أنّ البروفيسور يخلق أجواء لطيفة أثناء المحاضرات تجعل الجميع منفتحين بعضهم على بعض، ما يسهل عملية تلقي المعلومات والإجابة عن أي سؤال يُطرح. بحسب أخبار RT.

الجدير بالذكر أنّ يوم كذبة إبريل لا يُعد يومًا وطنيًّا أو مُعترفًا به قانونيًّا كاحتفال رسمي. لكنه يوم اعتاد الناس فيه على الاحتفال وإطلاق النكات وخداع بعضهم البعض. وفي الأول من إبريل في كل عام تحصل مواقف كثيرة ‏معظمها طريفة وبعضها محزن جراء كذب الناس المبالغ فيه في مثل هذا اليوم.
ويمكنك مشاهدة الفيديو على الرابط الآتي:
http://www.youtube.com/watch?v=R9rymEWJX38