بالفيديو: الأمير ويليام وكيت ميدلتون يزينان الكب كيك

الأمير ويليام وكيت ميدلتون (Prince William and Catherine). مصدر الصورة: Jonathan Brady / POOL / AFP
الأمير ويليام وكيت ميدلتون (Prince William and Catherine). مصدر الصورة: Jonathan Brady / POOL / AFP

في مقطع فيديو قصير تمت مشاركته على حسابهما بمواقع التواصل الاجتماعي، أظهر كلٌ من أمير وأميرة ويلز الأمير ويليام وكيت ميدلتون براعتهما في تزيين حلوى الكب كيك وذلك احتفالاً بمرور 75 عاماً لخدمة الصحة الوطنية NHS الممولة من القطاع العام في المملكة المتحدة. كما قام الزوجان الملكيان بوضع اللمسات الأخيرة على الكعكة الكبيرة لذكرى إنشاء خدمة الصحة الوطنية.

خلال الحدث، التقى أمير وأميرة ويلز بعدد من المرضى والعاملين في الخدمة، الذين ساعدوا في تحضير الحفلة في حديقة مستشفى سانت توماس في لندن بوسط لندن.
قد ترغبين في معرفة كيفية احتفال كيت ميدلتون والأمير ويليام بالتتويج

الاعتماد على الجمعيات بجانب خدمة الصحة الوطنية

إلى جانب الاحتفال بذكرى إنشاء NHS، حضرت كيت وويليام الحدث لتسليط الضوء على الجمعيات التابعة لخدمة الصحة الوطنية NHS Charities Together لما تقوم به لمساعدة العاملين في الخدمة الصحية الذين يحتاجون إلى دعم الصحة العقلية والرفاهية.

بينما تقدم NHS رعاية مجانية، كان هناك دائماً بعض الاعتماد على الجمعيات الخيرية المحلية للمساعدة في سد الثغرات في النظام وتقديم المزيد من الدعم للمستشفيات والمراكز الطبية.

أثناء اختلاطهما في الحفلة مع الحضور، وتناوبهما على طاولات مختلفة، كان أحد أولئك الذين جلس الأمير ويليام معهم؛ أول طفلة تولد تحت رعاية NHS- أنيرا توماس، من سوانسي. حتى أن اسمها مشتق من اسم الرجل الذي قام بإنشاء الخدمة في عام 1948، وزير حكومة المملكة المتحدة آنذاك أنورين بيفان.

الملك تشارلز يحتفل بذكرى إنشاء خدمة الصحة الوطنية الـ75

أثناء تواجده في إدنبره، اسكتلندا، قام الملك تشارلز والملكة كاميلا بجولة في المستوصف الملكي في إدنبرة، حيث التقيا بالعشرات من الطاقم الطبي والمرضى والجمهور للاحتفال بالذكرى السنوية لإنشاء خدمة الصحة الوطنية NHS- أشهر نظام صحي في العالم- والذي ظهر حيز الوجود في 5 يوليو 1948.

تم إطلاقه من قبل وزير الصحة آنذاك أنورين بيفان في مستشفى بارك في مانشستر- المعروفة اليوم باسم مستشفى ترافورد العام.

في حفل الاستقبال بالمستشفى، كان حشد كبير من الأطباء وفريق التمريض والمرضى ينتظرون لرؤية الملك والملكة بعد أن انتشر الخبر حول زيارتهما.

عندما تحدثت الملكة كاميلا إلى مجموعة من المرضى المسنين، علقت على الذكرى: "أنا في الخامسة والسبعين من عمري، أنا في نفس عمر NHS- نتشارك ذكرى الميلاد".

كما تحدث الملك أيضاً مع بعض المرضى الأكبر سناً في المستوصف وتحدث ساخراً عن عمره- 74 عاماً، ثم انضم إلى زوجته لقطع كعكة ذكرى ميلاد NHS.

ثم أخذ الزوجان الملكيان جولة في المستشفى، حيث التقيا بطاقم التوليد إلى أطباء التوليد، قبل أن يتحدثا إلى أولئك الذين يرعون المرضى ذوي الأعمار المتقدمة.
يمكنك الاطلاع على الطرق التي كسرت بها الأميرة ديانا التقاليد الملكية

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»