إنقاذ بحار وكلبه ..ظلا تائهين في المحيط لشهور

إنقاذ بحار وكلبه ظلا تائهين في المحيط لشهور
رحلة بحرية -pexels
إنقاذ بحار وكلبه- الصورة من shutter stock
إنقاذ بحار وكلبه- الصورة من shutter stock
إنقاذ بحار وكلبه ظلا تائهين في المحيط لشهور
إنقاذ بحار وكلبه- الصورة من shutter stock
2 صور

بعد قضائهما شهوراً في المحيط الهادئ، يأكلان الأسماك النيئة، ويشربان مياه الأمطار، نجا بحار أسترالي وكلبه بأعجوبة. ووفقاً لموقع (dailymail) البريطانية التقطت سفينة صيد سمك تونة، تيم شادوك وكلبه بيلا، قبالة سواحل المكسيك، بعد أن رصدت مروحية مرافقة للسفينة قاربهم.

رحلة إنقاذ البحار الأسترالي وكلبه

وكان شادوك قد غادر لاباز في المكسيك في أبريل متجها إلى بولينيزيا الفرنسية، إلا أن عاصفة هبّت بعد أسابيع قليلة من الرحلة، ودمرت الأجهزة الإلكترونية الموجودة على قاربه.قال شادوك إنه أُجبر على الانجراف لمدة شهرين مع كلبه فقط  وكانا يأكلان السمك النيئ ويشربان مياه الأمطار للبقاء على قيد الحياة.

وأظهرت لقطات لإنقاذ "المعجزة "شادوك النحيل ذا لحية رمادية كثيفة النمو أثناء حديثه إلى السلطات.شوهد كلبه بيلا وهو يهز ذيله أمام طاقم الكاميرا الذي صور طوف البحارة ممتلئاً بالدلاء والمعدات.سمع وهو يقول لرجل من السفينة: "لدي للتو معدات الصيد، ومعدات النجاة".قال شادوك إنه عانى من محنة صعبة للغاية قبل أن تنقذه سفينة الصيد ولم يأكل ما يكفي من الطعام "لفترة طويلة".

تابع المزيد :العثور على حطام سفينة بعد 50 سنة من غرقها

الرجل النحيل ذو اللحية الكثيفة

قال البحار: "أحتاج إلى قسط من الراحة وبعض الطعام الجيد لأنني كنت وحدي في البحر لفترة طويلة جداً"."لديّ دواء جيد جداً ويتم الاعتناء بي جيداً".وأظهرت صورة لشادوك بعد إنقاذه أنه كان ذا ابتسامة عريضة وجهاز قياس ضغط الدم متصل بذراعه.

قال طبيب متخصص في سفينة الصيد إن شادوك بدأ بتناول وجبات صغيرة بينما يظل واعياً بما يقوله ويفعله بعد محنته القاسية.من المفهوم أنه لم يعانِ من مرض أو إصابة خطيرة خلال الوقت الضائع في وسط المحيط الهادئ. تجنب البحار أيضاً حروق الشمس بالاختباء تحت مظلة على سفينته.قارن الطبيب موقف شادوك المزري بفيلم توم هانكس المنبوذ - مع صورة شخصية النجم النحيفة واللحية التي تشبه بشكل غريب البحار الأسترالي. بدأت سفينة الصيد رحلتها البطيئة إلى المكسيك حيث يتلقى شادوك المزيد من العلاج الطبي.
تابع المزيد :اكتشاف حطام سفينة ذهبية غرقت قبل 150 عاماً