نشاطات للبنات المراهقات في فصل الصيف

صورة مراهقة
نشاطات للبنات المراهقات في فصل الصيف
صورة مراهقة تحيك الثوب
شجعيها على تعلم الحياكة
صورة للآيس كريم المنزلي
اصنعوا الآيس كريم المنزلي
صورة مراهقات في التطوع
ادفعيها للتطوع
صورة مراهقة تنظف المنزل
علميها مساعدتك في جميع أنحاء المنزل
صورة عائلات في السينما
اذهبوا إلى السينما
صورة مراهقة
صورة مراهقة تحيك الثوب
صورة للآيس كريم المنزلي
صورة مراهقات في التطوع
صورة مراهقة تنظف المنزل
صورة عائلات في السينما
6 صور

بالنسبة للأطفال في سن المدرسة الأصغر، فإن الحرف اليدوية والألعاب والنزهات إلى الحديقة كافية لهم في العطلات، لكن ربما يكون لابنتك المراهقة اهتمامات أخرى.
غالبًا ما تشمل وسائل التواصل الاجتماعي والإلكترونيات. لكن هل هذه هي الطريقة التي تريدينها أن تقضي بها الصيف؟ على الأغلب لا. أو على الأقل ليس طوال الوقت. لذا ضعي خطة لإشغالها، واختاري من هذه الأنشطة التي يضعها لك الخبراء والمتخصصون.

1 – علميها مساعدتك في جميع أنحاء المنزل

علميها مساعدتك في جميع أنحاء المنزل


خلال العام الدراسي تنشغل المراهقات بالواجبات المنزلية وأنشطة ما بعد المدرسة. لكن خلال الصيف، يجب أن يكون لديهن بعض الوقت المتاح للمساعدة في الأعمال المنزلية في جميع أنحاء المنزل. هذا شيء يمكنك التحدث عنه مع ابنتك المراهقة لكن اكتشفي الوظائف التي تهتم أكثر بتوليها. خصصي مثلاً ليلة واحدة في الأسبوع. تختار فيها الوصفة، والقيام بالتحضيرات، وربما حتى التسوق ثم تحضير العشاء للعائلة. سيكون هذا مصدر ارتياح كبير للآباء، خاصة أولئك الذين يعودون إلى المنزل من العمل مباشرة في وقت العشاء.
الطرق الأخرى التي يمكن للمراهقات من خلالها المساعدة في جميع أنحاء المنزل، هي تنظيف الخزانات أو تنظيم المرآب. على الأقل يجب أن تساعد في الغسيل والتنظيف.

2 – ابحثي لها عن وظيفة

إذا كانت ابنتك المراهقة واعية بما يكفي، فإن العثور على وظيفة هو طريقة رائعة لقضاء وقتها هذا الصيف. يمكنها من خلالها تعلم مهارات قيمة والبدء في بناء تاريخ وظيفي.
اسألي حول ما إذا كانت المزارع المحلية أو المعارض أو المعسكرات الصيفية أو غيرها من الأعمال الموسمية قد تقوم بالتوظيف. أو تحققي من الفرص في المطاعم المحلية.
أو إذا كان مهتمة بمجالسة الأطفال أو القيام بأعمال الفناء، واعلمي أنها قد لا تعرف من أين تبدأ البحث. فساعديها من خلال اتصالاتك الخاصة.

3 – ادفعيها للتطوع

ادفعيها للتطوع


العمل التطوعي هو وسيلة رائعة لإبقاء المراهقين مشغولين هذا الصيف. فهي تعلمهم التعاطف والرضا عن مساعدة الآخرين. فهي تعلم ابنتك الاحترام واللطف وأهمية رد الجميل خصوصاً إذا كنت تعانين من عنادها ورفضها الدائم، هناك العديد من الفرص للتطوع ابحثي معها عن أسماء دور رعاية المسنين وملاجئ الحيوانات والمستشفيات والجمعيات الخيرية المحلية وما إلى ذلك التي تسمح للناس بالتطوع بوقتهم. أو ادفعيها للعمل في مكتبة.

4 – اذهبوا معاً في نزهة أو إلى الشاطئ

تعد النزهة طريقة رائعة للاستمتاع بالطقس الصيفي وتناول وجبة كعائلة. يمكنك أن تحزمي طعامك وأن تشاركي ابنتك المراهقة في تحضير الوجبة. هذه أيضًا فرصة رائعة لتعليمهم سلامة الغذاء عندما يخرجون بمفردهم يومًا ما!
كما يعد الشاطئ مكانًا رائعًا للاسترخاء وبناء القلاع الرملية واللعب في الأمواج. إنها أيضًا فرصة رائعة لمراهقتك للعمل للاستمتاع بهواء الماء المالح النقي. شجعيها، على استخدام مستحضرات الوقاية من الشمس وعلى إحضار بعض الأصدقاء طوال اليوم!

5 – شجعيها على تعلم الحياكة

شجعيها على تعلم الحياكة


تحدثي إلى ابنتك المراهقة عن الأنشطة التي قد تهمها. مثل تعلم الحياكة، قد يكون لابنتك المراهقة اهتمام بالعثور على فصل دراسي محلي لتعلم مهارة جديدة.
حيث تتوفر العديد من ورش العمل والتدريب الداخلي والتدريب المهني للشباب للاستفادة منها. إن تكريس الصيف لتعلم مهارة واحدة فقط يمكنهم استخدامها لبقية حياتهم سيكون مفيدًا للغاية. لكن لا تنسي أن تكافئي ابنتك على العمل الجيد الذي قامت به من خلال مهاراتها.

6 – قوموا بزيارة سوق المزارعين

الصيف هو الوقت المثالي للاستفادة من الفواكه والخضروات الطازجة. تُعد أسواق المزارعين مكانًا رائعًا لشراء المنتجات المحلية ، ويمكن لابنتك المراهقة مساعدتك في نقل كل شيء إلى المنزل. هذه أيضًا فرصة رائعة لتعليمها عادات الأكل الصحية.
كيف توجهين ابنتك المراهقة نحو خدمة المجتمع؟

7 - اصنعوا الآيس كريم المنزلي

اصنعوا الآيس كريم المنزلي


من لا يحب الآيس كريم؟ يعد صنع الآيس كريم منزلي الصنع طريقة رائعة لقضاء فترة ما بعد الظهيرة في الصيف، ويمكن أن تساعد ابنتك المراهقة في هذه العملية. من خلال متابعة أجمل الوصفات عبر اليوتيوب، وأنستغرام، وهذا قد يفتح أمامها طرقاً جديدة لتعلم الطبخ والعديد من الوصفات.

8 - احضروا المهرجانات الموسيقية

تقام في العديد من المدن مهرجانات موسيقية خلال فصل الصيف. هذه فرصة رائعة لابنتك المراهقة لرؤية الفرقة الموسيقية المفضلة لديها واكتشاف فرق جديدة. إنها أيضًا فرصة رائعة لها للاختلاط مع أصدقائها، وتمرين ذائقتها الموسيقية، واختيار الأنشطة الراقية.

9 - اذهبوا إلى السينما

اذهبوا الى السينما


هناك دائمًا أفلام جديدة يتم عرضها خلال فصل الصيف. هذه طريقة رائعة للتغلب على الحرارة والاستمتاع ببعض الوقت مع ابنتك المراهقة. يمكنك جعل تقليد الذهاب لمشاهدة أحدث الأفلام الرائجة كل ليلة جمعة.

10 – علمي ابنتك الطبخ أو الخبز

يعد الطبخ والخبز من المهارات الرائعة التي يجب أن تتعلمها ابنتك المراهقة. يمكنها المساعدة في إعداد الوجبات، وكذلك تقديم بعض الأطعمة اللذيذة. هذه فرصة رائعة لهم للتعرف على الطعام وكيفية طهي وجبات صحية.
ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.