مايكرو بيلدينج خط الشعر .. فوائد وتحذيرات اعرفيها على الفور

تقنيات علاجية لفراغات المقدمة - المصدر Freepik
تقنيات علاجية لفراغات المقدمة - المصدر Freepik
مايكرو بيلدينج خط الشعر
مايكرو بيلدينج خط الشعر -الصورة من shutterstock
تقنيات علاجية لفراغات المقدمة - المصدر Freepik
مايكرو بيلدينج خط الشعر
2 صور

هناك العديد من الأسباب وراء تساقط الشعر، مثل التغذية ، الجينات، وكذلك الإجهاد وإهمال طرق العناية الصحيحة. ويؤثر تساقط الشعر على مقدمة الرأس و يتسبب في ظهور الفراغات أو ما يطلق عليه خط الشعر، وفي هذه الحالة قد تكون الحالة أصعب وأكثر تأثيرًا على الحالة النفسية لأي امرأة.
واحدة من طرق علاج خط الشعر هي تقنية المايكرو بيلدينج ، التي أصبحت علاجًا شائعًا للحواجب المفرغة أو الرفيعة. إذا لم تكوني راضية عن مظهر خط شعركِ ، إما بسبب تساقط الشعر أو بسبب العوامل الوراثية ، فقد يكون المايكرو بيلدينج حلاً شبه دائم.

ما هو المايكرو بيلدينج لخط الشعر؟

المايكرو بيلدينج هو شكل من أشكال التصبغ الدقيق السطحي (أو الوشم) ، حيث يتم ترسيب الصبغة في الجلد بمساعدة جهاز يدوي وشفرة تتكون من إبر مكدسة. ينتج عنه شقوق هشة ومتميزة تشبه الشعر تدوم من 12 إلى 18 شهرًا وتحاكي مظهر خط الشعر الكامل.
تقنية المايكرو بيلدينج هي حل شبه دائم لتساقط الشعر، خاصةً لأولئك الذين يعانون من تساقط الشعر عند منبت شعرهم. يمكن إجراء المايكرو بيلدينج لكامل خط الشعر أو مناطق البقع الفارغة.

تقنيات علاجية لفراغات الشعر الأمامية- المصدر Freepik

فوائد المايكرو بيلدينج لخط الشعر:

يساعد شعرك على أن يبدو أكثر كثافة وامتلاء لأن المايكرو بيلدينج يحاكي مظهر الشعر الفعلي من خلال إضافة بديل للشعر وإعطائه مظهرًا كثيفًا.
يساعد الأشخاص المصابون بالثعلبة أو هؤلاء الذين يعانون من تساقط الشعر الشديد .

المايكرو بيلدينج و صبغ فروة الرأس المجهري.. أيهما أفضل؟

يشار أحيانًا إلى المايكرو بيلدينج بالتبادل باسم صبغ فروة الرأس المجهري ، لكن هذا غير صحيح. تقنية المايكرو بيلدينج تشبه الوشم باستخدام شفرة مسطحة تحتوي على إبر صغيرة متعددة تزرع أصباغ في سلسلة من الخلايا لتشبه بصيلات الشعر القصيرة ، بينما صبغ فروة الرأس المجهري يستخدم إبرة أصغر لإنشاء نقاط صغيرة تخلق شعور وهمي بوجود المزيد من الشعر. هناك إيجابيات وسلبيات لكلا العلاجين ، لذا إذا لم تكوني متأكدة من الإجراء استشيري طبيبكِ.

تقنية الميكروبلادينج للشعر - المصدر Freepik

كيفية التحضير للميكروبلادينج لخط الشعر:

قبل العلاج بالميكروبلادينج أو الصبغ المجهري لفروة الرأس يجب غسل شعرك قبل العلاج مباشرة ، لأنه بعد ذلك لن تتمكني من غسل المنطقة المعالجة لمدة أسبوع واحد.
لا ينبغي كذلك استخدام الريتينول أو حمض الجليكوليك أو منتجات التقشير القاسية أو المنتجات المقشرة في منطقة العلاج لمدة ثلاثة إلى خمسة أيام .كما يجب أن تكون فروة الرأس نظيفة وجافة بدون مرطب أو جل أو أي منتج آخر في يوم العلاج.

الآثار الجانبية المحتملة

تتشابه الآثار الجانبية للميكروبلادينج مع تقنيات الوشم الأخرى، حيث تترسب الصبغة في الجلد. هناك خطر أن تصبح المنطقة متهيجة بسبب العلاج ، مما قد يؤدي إلى تكوين ندبات. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يتغير لون أو مظهر الصبغة بمرور الوقت. إذا كنت ترغب في إزالة الصبغة ، فستتطلب علاجات بالليزر ، والتي قد تكون غير مريحة ومكلفة.
تستمر نتائج الميكروبلادينج بخط الشعر من 12 إلى 18 شهرًا ،وقد تصل تكلفته لنحو 500 دولار .
قد يعجبكِ أيضًا معلومات يُمكن أن تكشفها حالة شعركِ عن صحتكِ.. ستصدمكِ

*ملاحظة من «سيدتي.نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج.. عليكِ استشارة طبيب مختص.