9 فوائد صحية لحبة البركة لصحة طفلك تعرفي إليها

صورة لزيت حبة البركة
فوائد حبة البركة في نظام طفلكِ الغذائي«المصدر: AdobeStock»
صورة لزيت حبة البركة
الوقاية من السرطان«المصدر: AdobeStock»
صورة لطفلة مريضة بالسكري
يساعد في محاربة مرض السكري«المصدر: AdobeStock»
صورة لطفل يتناول الطعام
يساعد في إنقاص الوزن «المصدر: Freepik»
صورة لطفل مريض
تقليل التهاب المفاصل الروماتويدي«المصدر: AdobeStock»
صورة لطفلة مريضة
يعزز مناعة الطفل«المصدر: AdobeStock»
صورة لزيت حبة البركة
صورة لزيت حبة البركة
صورة لطفلة مريضة بالسكري
صورة لطفل يتناول الطعام
صورة لطفل مريض
صورة لطفلة مريضة
6 صور

تُعتبر حبة البركة واحدة من الحبوب التي لها العديد من الخصائص العلاجية المفيدة التي تجعلكِ لا تترددين في إضافتها لنظام طفلكِ الغذائي؛ فهي تُعَدُّ من الحبوب المليئة بالخصائص المضادة للأكسدة وللالتهابات، كما تعمل مضاداً لسرطان الأطفال، ولمرض السكري الذي يُعتبر من أكثر الأمرض انتشاراً بين الأطفال، إليكِ وفقاً لموقع «هيلث لاين» أهم فوائد إضافة حبة البركة لنظام طفلكِ الغذائي.

1. الوقاية من السرطان

زيت حبة البركة يساعد في وقف نمو أي خلايا سرطانية «المصدر: AdobeStock»

زيت حبة البركة يساعد بشكل طبيعي في علاج السرطان؛ لاحتوائه على العديد من المركبات الكيميائية، مثل الثيموكينون والثيموهيدروكينون، التي تعوق نمو أي خلايا سرطانية خبيثة موجودة بالفعل، ويمكن لتناولها بانتظام أن يمنع النمو السرطاني خاصة سرطان الدم والرئة والكُلَى والكبد والبروستاتا.

2. يعزز صحة الكبد

يمكن أن تكون إضافة زيت حبة البركة في وقت مبكر من النظام الغذائي لطفلكِ مفيدة للغاية لتعزيز الأداء السليم للكبد وهضم جميع جزيئات الطعام، بما في ذلك الدهون أيضاً وتنظيف الجسم من أي سموم.
لذلك؛ من المهم إضافة زيت حبة البركة إلى نظام طفلكِ الغذائي، من أجل ضمان صحة الكبد والتمتع بحياة صحية ونشطة.

3. محاربة مرض السكري

إضافة زيت حبة البركة تقلل خطر الإصابة بالسكري «المصدر: AdobeStock»

تساعد إضافة زيت حبة البركة إلى نظام طفلكِ الغذائي على تعزيز تحمل الجلوكوز، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بمرض السكري وتجديد جزئي تدريجي لخلايا بيتا في البنكرياس؛ لذلكِ، إذا كان طفلكِ معرضاً لخطر الإصابة بمرض السكري بسبب السمنة أو العوامل الوراثية؛ فيجب عليكِ تضمين زيت حبة البركة في نظامه الغذائي.

قد يهمكِ الاطلاع على: علامات مرض السكري من النوع الأول عند الأطفال الصغار

4. تعزيز صحة البشرة

يحتوي زيت حبة البركة على خصائص مضادة للميكروبات وللالتهابات تساعد في علاج حالات قليلة من أمراض الجلد مثل الأكزيما. كما يساعد التطبيق الموضعي لزيت حبة البركة على الجلد في التخلص من مشكلات الجلد مثل حب الشباب والصدفية ومنح بشرتكِ التوهج في غضون أسابيع قليلة.

5. إنقاص الوزن

إضافة زيت حبة البركة إلى نظام طفلكِ الغذائي يحافظ على وزن صحي «المصدر: Freepik»

زيت حبة البركة غني بالأحماض الدهنية الصحية التي تساعد في الحفاظ على مستويات صحية من الكوليسترول، كما أن إضافة زيت حبة البركة إلى نظام طفلكِ الغذائي يمكن أن يساعد في الحفاظ على وزن صحي وتعزيز التمثيل الغذائي ومحاربة السمنة.

6. علاج الربو

تظهر الأبحاث أن زيت حبة البركة يحتوي على مركبات ثيموكينون الذي قد يساعد في تقليل الالتهاب في رئتي الأطفال المصابين بالربو أو السعال الديكي، وذلكِ لأن الرئة لدى الأطفال المصابين بالربو قد تنتفخ وتضيق العضلات المحيطة بها؛ ما يجعل من الصعب على الطفل التنفس بشكل صحيح. تساعد إضافة زيت حبة البركة في علاج الربو لدى الطفل والتقليل من الالتهاب.

7. تقليل التهاب المفاصل الروماتويدي

تناول مكملات زيت حبة البركة يساعد في تقليل التهاب المفاصل «المصدر: AdobeStock»

تشير الأبحاث إلى أن تناول مكملات زيت حبة البركة عن طريق الفم قد يساعد في تقليل التهاب المفاصل لدى الأطفال المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي؛ لأن الزيت يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات.
يُعتبر زيت حبة البركة أيضاً مصدراً جيداً للكالسيوم، وله آثار مفيدة في علاج هشاشة العظام والتئام العظام، كما يزيد هذا الزيت أيضاً من كثافة العظام؛ ما يقوي العظام.

قد يهمكِ الاطلاع على: في 7 خطوات احمي طفلكِ من الإصابة بهشاشة العظام

8. يعزز نمو الشعر

يحتوي زيت حبة البركة على خصائص تحافظ على صحة فروة رأس الطفل، وتعالج مشكلات مثل قشرة الرأس، بينما تحافظ على رطوبة فروة الرأس؛ ما يغذي الشعر، ويجعله أكثر نعومة، ويمكن مزج زيت حبة البركة مع زيت جوز الهند لتعزيز نمو الشعر.

9. يعزز مناعة الطفل

حمض الأوليك في زيت حبة البركة يحمي طفلكِ من العدوى الفطرية «المصدر: AdobeStock»

وجود حمض الأوليك في زيت حبة البركة؛ يساعد على التخلص من الخميرة المسببة للأمراض والحماية من العدوى الفطرية مثل داء المبيضات. يحتوي زيت حبة البركة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، حيث يحتوي على مركبات نباتية مختلفة تحمي خلايا الجسم من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج؛ عليكِ باستشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك