دبة وشبلها يشاركان أسرة السباحة في الفناء الخلفي لمنزلهم 

دب وشبلها يشاركان أسرة السباحة خلال تواجدهما في البسين 
هرباً من الحر-pexels
دب وشبلها يشاركان أسرة السباحة خلال تواجدهما في البسين 
قلما تهاجم الدببة الناس مهم-pexels
دب وشبلها في مسبح عائلة أمريكية
الدب تسلق حائطاً وتوجه إلى شجرة خلف المنزل بعدما غطس -pexels
دب وشبلها في مسبح عائلة أمريكية
هروب الدببة من الحرارة -pexels
دب وشبلها يشاركان أسرة السباحة خلال تواجدهما في البسين 
دب وشبلها يشاركان أسرة السباحة خلال تواجدهما في البسين 
دب وشبلها في مسبح عائلة أمريكية
دب وشبلها في مسبح عائلة أمريكية
4 صور

في واقعة غريبة تفاجأت أسرة أمريكية خلال ذهابها إلى حوض السباحة في الفناء الخلفي للمنزل بوجود دبة وشبلها معهم في المسبح، فهو يعد مكاناً مغرياً للسباحة بسبب موجة الحر الشديدة التي تتعرض لها الولايات المتحدة الأمريكية، وأغلب أنحاء العالم لموجة حر شديدة خلال هذا الصيف.

ووفقاً لموقع (dailymail) مع موجة الحر الصيفية على قدم وساق في جنوب كاليفورنيا، يعد حوض السباحة في الفناء الخلفي مكاناً مغرياً للسباحة حتى للدب. إذ يبحث الأمريكيون عن طرق لمكافحة الطقس الحار خلال واحدة من أشد موجات الحرارة حرارة منذ سنوات، ويبدو أن الحيوانات تحاول أن تفعل الشيء نفسه. وقد أمسك صاحب منزل في جنوب كاليفورنيا بأم وطفلها وهما يغطسان في حوض السباحة الخاص بأسرته في محاولة للحفاظ على البرودة. وقد حدث ذلك بعد ظهر الأربعاء 1.45 مساءً حيث تم التقاط لقطات للدببة البنين يتقافزان في المسبح الخارجي معاً.

هروب من الحر


كشف علماء الأرصاد الجوية أن موجة حر شديدة تجتاح حالياً ولايات في الغرب الأوسط والشمال الشرقي والجنوب، ومن المقرر أن تستمر درجات الحرارة المرتفعة هذا الأسبوع.

يُظهر مقطع فيديو دب صغير يغطس في الماء قبل أن تدخل الأم في اللعبة، وتستمتع بلحظات حلوة مع شبلها. وقد شوهد الاثنان وهما يتقاتلان على جانب حمام السباحة قبل أن تغمس الدب الأم أقدامها الأمامية. ثم قفزت وتسببت في تناثر كميات كبيرة من الماء من البركة. ثم يُرى الدبان وهما يلعبان لفترة وجيزة. ويقال إن مشاهدة الدببة أكثر شيوعاً مع ارتفاع درجة حرارة أشهر الصيف حيث يقضي الناس وقتاً أطول في الهواء الطلق.تنصح National Park Service بالابتعاد عن الدببة، وتجنب الحركات المفاجئة التي قد تذهل حيواناً، أو تفزعه."انتبه إلى محيطك وابذل جهداً خاصاً لتكون ملحوظاً إذا كنت في منطقة معروفة بنشاط الدب أو مصدر غذاء جيد، مثل شجيرات التوت".نوبات الدب نادرة. لن يهاجم معظمهم إلا إذا شعروا بالتهديد، للدفاع عن صغارهم أو لحماية الطعام.
تابع المزيد :دب "مهذّب" يفتح باب منزل سيدة قبل أن يغلقه فور طلبها ذلك منه

تحذيرات الشرطة لتجنب الدببة

وقد أعلنت شرطة مدينة بربانك الأمريكية، في بيان صادر عنها، أنها تلقت بلاغاً يفيد برؤية دب في حي سكني، وعثرت على الحيوان جالساً في حوض السباحة (جاكوزي) بالفناء الخلفي لأحد المنازل.وقالت الشرطة في بيان، إن الدب تسلق حائطاً وتوجه إلى شجرة خلف المنزل بعدما غطس لبعض الوقت في حوض السباحة. ونشرت الشرطة مقطعاً مصوراً يظهر الدب في الحي الذي يبعد حوالي 16 كيلومتراً إلى شمال لوس أنجلس والقريب من جبال فيردوغو. وأصدرت شرطة بربانك تحذيرات للسكان لتجنب الدببة، والاحتفاظ بجميع القمامة والطعام في مكان مغلق لثني الدببة عن القدوم إلى مساكنهم.
تابع المزيد :السلطات الإسبانية تتدخل لإنقاذ أنثى دب وصغيرها.. فما القصة؟