موعد المباراة النهائية لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العرب الأبطال 2023

موعد المباراة النهائية لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العرب الأبطال 2023
موعد المباراة النهائية لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العرب الأبطال 2023

أقيمت أمس الأربعاء 9 أغسطس 2023، منافسات الدور نصف نهائي من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، لتنتهي بتأهل النصر على حساب الشرطة بهدف دون رد، وتأهل الهلال على حساب الشباب بـ3 أهداف مقابل هدف واحد، للمواجهة في نهائي البطولة والمقرر إقامتها على ملعب الملك فهد الرياضي بالطائف.

مباراة نهائي كأس الملك سلمان للأندية

يواجه نادي الهلال نظيره النصر السعودي في نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية موسم 2023، السبت القادم الموافق 12 أغسطس في تمام الـ9 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية والقاهرة.

بدوره أعرب خورخي خيسوس، مدرب الهلال السعودي، عن سعادته بتأهل الفريق لنهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية للمرة الـ24 في مسيرته، مشيدا بجهود الفريق خاصة في غياب عنصر هام في المباراة وهو المهاجم، إلا أن الفريق نجح في تسديد هدفين، واسترسل مؤكدا أن "الهلال" يسعى لاقتناص البطولة وضمنها لسجل بطولاته.

واختتم تصريحاته منوها أن الهلال السعودي ينوي ضم 5 لاعبين جدد لصفوفه في الفترة المقبلة.

من جانبه احتفى لويس كاسترو، بنجوم ناديه النصر السعودي بعد تأهلهم لنهائي كأس الملك سلمان للأندية، مشيرا إلى أن الفريق استطاع أن ينجز الكثير في وقت محدود وبإمكانيات عالية، موضحا أن الفريق سيبذل جهده رغم الضغط لمواجهة الهلال في النهائي للفوز باللقب.

أفضلا لاعبي نصف النهائي

الجدير بالذكر أن البرتغالي كريستيانو رونالدو توج بلقب أفضل لاعب لفريق النص في لقاء الفريق أمام الشرطة في نصف نهائي البطولة، فيما توج الأرجنتيني ايفر بانيقا لاعب الشباب، بجائزة أفضل لاعب في اللقاء رغم هزيمة الشباب أم الهلال السعودي.

للمزيد اقرأ: الرياضة السعودية تعلن استراتيجية دعم الأندية للموسم الرياضي 2023 – 2024

ديربي النهائي النصر السعودي والهلال

الجدير بالذكر أن أول لقاء جمع بين ديربي السعودية كان في عام 1958 وانتهى بفوز النصر وديا بنتيجة هدف دون رد على الهلال السعودية، بينما تواجه الفريقين رسميا عام 1964 ضمن تصفيات كأس الملك  وتعادلا إيجابيا.

تجدر الإشارة إلى أن نادي الهلال نجح في أن يثبت ذاته في صفوف الدوري السعودي كونه الأكثر تتويجا باللقب، كما أنه حقق نتائج قياسية في كأس ولي العهد بإجمالي 13 لقب، كما سجل 7 ألقاب في كأس الاتحاد السعودي، و7 ألقاب أخرى في البطولات الآسيوية، ويعد الأكثر تحقيقا للألقاب في السعودية والخليج بإجمالي 57 لقب.

من جانبه ينفرد نادي النصر السعودي باعتباره أول نادي آسيوي يصل لكأس العالم للأندية، كما أنه توج ببطولة كأس الاتحاد السعودي، وهو أول نادي يحصل على جائزة اللعب النظيف في بطولة العالم للأندية، ويعد أول نادي سعودي يصل لنهائي كأس الكؤوس الأسيوية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر