تعرف على الفيلم الذي كان سيجسد سناء شافع بطولته أمام سعاد حسني

سناء شافع - الصورة من حسابه الخاص على "فيس بوك"
سناء شافع - الصورة من حسابه الخاص على "فيس بوك"
يعد الفنان سناء شافع واحداً من كبار الفنانين في مصر والوطن العربي عشق الفن فأخذه طريقاً طوال حياته، ونجح أن يجمع بين الموهبة والدراسة الأكاديمية حيث ظل لسنوات مُدرساً بمعهد الفنون المسرحية بالقاهرة حتى وصوله لمنصب عميد المعهد، ولم يشغله ذلك عن المشاركة في العديد من الأعمال الفنية أمام كبار الفنانين ممثلاً ومخرجاً مسرحياً.

البداية الفنية

عشق الفنان سناء شافع المسرح والتمثيل منذ طفولته، وعند انتقاله إلى القاهرة بصحبة عائلته التحق بفرق الهواة المسرحية بشارع عماد الدين، والتي استطاع من خلالها صقل موهبته ليلتحق بمعهد الفنون المسرحية، ويتوفق في دراسته حتى يتم تعيينه أستاذاً بالمعهد.
طوال مسيرته الفنية جسد الفنان سناء شافع العديد من الشخصيات في الأفلام السينمائية والدراما التلفزيونية، والتي يأتي من أبرزها مشاركته أمام الفنان عادل إمام بفيلم "حتى لا يطير الدخان" عام 1984، كما شاركه أيضاً ببطولة فيلم "مسجل خطر" عام 1991.
كما شارك الفنان سناء شافع في عدد من المسلسلات التلفزيونية، والتي حققت نجاحاً لدى الجمهور، والتي جاء من أبرزها مسلسل "ليالي الحلمية الجزء الخامس، الفرسان، حلم الجنوبي" ومسلسل "حضرة المتهم أبي" أمام الفنان الراحل نور الشريف.

سناء شافع ينسحب من بطولة فيلم "شفيقة ومتولي أمام سعاد حسني

في خمسينيات القرن الماضي ومع بداية الفنان سناء شافع احترافه لمجال الفن والتمثيل، عُرض عليه المشاركة بفيلم "حسن ونعيمة" أمام الوجه الجديد حينها الفنانة سعاد حسني وبالفعل تعاقد على الفيلم، ولكن جاءت المصادفة حينما كان وقت بدء التصوير هو نفسه وقت إعلان ترشح الفنان سناء شافع للسفر في بعثة لألمانيا الشرقية لدراسة الإخراج المسرحي.
شاهد أيضاً: تعرف إلى أشهر صداقات الوسط الفني
ولم يتردد الفنان سناء شافع في أن يتخلى عن المشاركة بالفيلم والسفر في بعثته الدراسية لاستكمال دراسته الأكاديمية، ويذهب الدور الذي كاد أن يجسده إلى المطرب محرم فؤاد ليشهد فيلم حسن ونعيمة ميلاد موهبة سينمائية جديدة، وهي السندريلا سعاد حسني وصوت مميز بعالم الطرب الفنان محرم فؤاد، والذي جسد بطولة الفيلم أمامها.

ورحل عن عالمنا الفنان سناء شافع في مثل هذا اليوم 12 أغسطس عام 2020 عن عمر ناهز الـ77 عاماً بعدما ترك إرثاً فنياً تجاوز الـ150 عملاً ما بين الدراما التلفزيونية والإذاعية والمسرح والسينما، وكانت آخر الأعمال التي شارك بها هي مسلسل "ليالينا 80" والذي تم عرضه بموسم دراما رمضان عام 2020.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»