كيف تجعلين مكياجك المقاوم للماء مقاومًا للتعرق ويدوم طويلاً

مكياج مقاوم للماء
كيف تجعلين مكياجك المقاوم للماء مقاومًا للتعرق ويدوم طويلاً (المصدر: AdobeStock)
تطبيق المكياج
نصائح فعالة لضمان عدم تعرق المكياج (المصدر: AdobeStock)
طرق تثبيت المكياج
(المصدر: AdobeStock)
البودرة
يفيد تطبيق البودرة في منع تعرق المكياج (المصدر: AdobeStock)
مكياج مقاوم للماء
تطبيق المكياج
طرق تثبيت المكياج
البودرة
4 صور

على الرغم من أننا نستخدم مستحضرات التجميل المقاومة للماء، إلا أن الطقس الحار والرطوبة، وغيرها من العوامل قد تفسد مكياجنا جراء التعرق المفرط.. في هذا الصدد، "سيدتي نت" يستعرض أفضل النصائح الفعالة لجعل مكياجك المقاوم للماء مقاومًا للتعرق ويدوم طويلاً.

نصائح فعالة لتثبيت مكياجك لفترات تدوم طويلاً

نصائح فعالة لضمان عدم تعرق المكياج (المصدر: AdobeStock)

كيف تجعلين مكياجك المقاوم للماء مقاوماً للتعرق؟ للإجابة عن هذا السؤال، لا بد من مراعاة بعض النصائح في روتين العناية ببشرتك، من شأنها منع تعرق مكياجك. ولعلّ أبرزها:

لا تهملي روتين العناية بالبشرة صباحاً

عند تطبيق مستحضرات العناية بالبشرة في الصباح، تخطي أي خطوات أو منتجات غير ضرورية قد تجعل بشرتك ثقيلة. بما في ذلك المرطبات الغنية والسميكة. واستعيضي عنها بتركيبات خفيفة.

استبدال مستحضرات التجميل بأخرى مقاومة للماء

يعدّ تحويل منتجاتك اليومية إلى تركيبات مقاومة للماء، طريقة سهلة لمعالجة مشكلة العرق، بخاصة الماسكرا، إذ تحقق الأخيرة فرقاً في مكياج عينيك، لا سيما في الأجواء الحارة. إلى ذلك، هذه مستحضرات التجميل اللامائية، إليك كل ما يجب معرفته هنها.

عدم تخطي البرايمر

يساعد البرايمر على تصحيح عيوب البشرة (المصدر: AdobeStock)

كيف تجعلين مكياجك المقاوم للماء مقاومًا للتعرق؟ الإجابة، في تطبيق برايمر الوجه قبل كريم الأساس يعتبر خطوة أساسية لجعل مكياجك المقاوم للماء مقاوماً للتعرق. هناك عدة أنواع مختلفة من البرايمر للاختيار من بينها، لكنك سترغبين في التركيز بشكل أساسي على استخدام واحد بتركيبة مقاومة للماء.

ضعي في اعتبارك كريم الأساس والكونسيلر

إذا وجدت أن مكياجك يذوب ويتعرق في الطقس الحار، وتبحثين عن كيفية جعل مكياجك المقاوم للماء مقاومًا للتعرق، فكري في استخدام النوع المناسب لكريم الأساس والكونسيلر بصيغ ملاءمة ومنعشة، والتي تضفي الإشراق على بشرتك وبعيداً عن التعرق.

استخدام مستحضرات التجميل المناسبة إن تطبيق البودرة، يعتبر أمرا أساسياً لجعل مكياجك المقاوم للماء مقاومًا للتعرق. احرصي على استخدام البودرة بصيغة خفيفة الوزن، وشفافة للغاية، على أن تحتوي بتركيبتها على حمض الهيالورونيك أسيد لترطيب البشرة ومنحها لمسة نهائية ناعمة. إليك، فن تطبيق الكونسيلر لإخفاء عيوب البشرة.

لا تنسي البودرة

يفيد تطبيق البودرة في منع تعرق المكياج (المصدر: AdobeStock)

عوضاً من وضع البودرة في جميع أنحاء الوجه بفرشاة مضغوطة، جربي البودرة السائبة المطحونة جيداً، وضعيها برفق على مناطق الوجه التي قد تجمع العرق مثل الجبهة وحول الأنف ومنطقة الذقن. يساعد النقر برفق على البودرة باستخدام فرشاة على تثبيت المكياج وملء أي تجاعيد. إذا كنت ترغبين في وضع خافي العيوب تحت العينين ومنعه من التجعيد، يمكنك وضع البودرة السائبة أيضاً للمساعدة.

استخدام أوراق النشاف

لا تعتبر الأوراق النشاف منقذًا عندما يتعلق الأمر بامتصاص الزيت واللمعان فحسب، بل يمكنها أيضاً مسح العرق بمجرد الضغط عليها على بشرتك.

تطبيق رذاذ ثبات المكياج

إذا كنت تبحثين عن طرق جعل مكياجك المقاوم للماء مقاومًا للتعرق، فأنت بحاجة إلى تطبيق رذاذا تثبيت لمكياج. حتماً سيخلق واقياً لمكياجك ويساعد أيضاً في تنعيم المظهر. بمجرد الانتهاء من وضع مكياجك، امسكي البخاخ على بعد 12 بوصة على الأقل من وجهك ورشيه مع إبعاد يديك عن وجهك لمنع أي فرك أو لطخات.

أحمر الشفاه المات

اختاري أحمر الشفاه الذي يدوم طويلاً سيكون أحمر الشفاه الذي يدوم طويلاً هو أفضل صديق لك في الأيام الحارة، فبمجرد وضعه، يميل إلى البقاء في مكانه دون تلطيخ. على الرغم من أنك قد ترغبين في تطبيق مرطب الشفاه أو أي شيء خفيف أثناء النهار، إلا أن الحصول على أحمر شفاه مات يسمح لك بعدم القلق بشأن التعرق.

بعدما اطلعت على كيف تجعلين مكياجك المقاوم للماء مقاومًا للتعرق، ما رأيك التعرف إلى طريقة تطبيق مكياج مناسب للعمل؟