انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي العاشر للطب النفسي اليوم بجدَّة

4 صور
تحت شعار «وجهات النظر النفسيَّة والبيولوجيَّة في نماذج الطب النفسي»، ينطلق اليوم الخميس المؤتمر العالمي العاشر للطب النفسي، الذي تنظمه الجمعيَّة السعوديَّة للطب النفسي، والمستشفى السعودي الألماني بجدَّة بفندق الإنتركونتيننتال ويستمر لمدَّة ثلاثة أيام.
وأوضح الدكتور محمد بن عبد الله شاووش، رئيس المؤتمر ورئيس اللجنة المنظمة استشاري الطب النفسي، أنَّ المؤتمر يناقش العديد من القضايا وطرق علاجها بمشاركة العديد من المتحدثين في مجال الطب النفسي على مستوى العالم.
وذكر الدكتور محمد خالد، استشاري الطب النفسي، ورئيس قسم الطب النفسي بالمستشفى السعودي الألماني وسكرتير عام المؤتمر، بأنَّ جميع ورش العمل تهدف لدعم الطب النفسي وعلم النفس مستقبلاً بحضور عدد كبير من داخل المملكة العربيَّة السعوديَّة وخارجها، ومن أبرزها الإرشاد الزواجي، وعلاج اضطرابات القلق النفسي، والعلاج المعرفي السلوكي للإدمان، وغيرها.
وأوضحت مي الشريف، الاختصاصيَّة النفسيَّة والمشرفة العامَّة على لجان المؤتمر، أنَّ هذه السنة سيشهد المؤتمر تنظيماً مختلفا يرضي جميع الزوار والمشاركين وذلك ضمن فريق عمل مميَّز يسهل جميع الخدمات من التسجيل وورش العمل والمحاضرات وعمل خط زمني للعمل من أول يوم إلى آخر يوم خدمة لضيوف المؤتمر.
من جانبه أشار الأستاذ نايف العلي، رئيس لجنة العلاقات العامَّة والإعلام إلى أنَّ المؤتمر العالمي العاشر للطب النفسي هذا العام سيكون مغايراً بدءاً من انطلاق حفل الافتتاح، الذي جهز بطريقة حجازيَّة، ولأول مرَّة يستقبل المؤتمر أكثر من 40 محاضراً من خارج المملكة العربيَّة السعوديَّة و 70 من داخلها.