أسرة ومجتمع /أنت و العمل

5 قواعد لزملاء العمل المتزوجين

تتبع العديد من الشركات سياسة ضد المتزوجين الذين يعملون معا، وفي معظم الحالات لا يسمح للزوجين بالعمل معا في نفس القسم، وفي حالات أخرى، لا يمكن للمرء التقدم بطلب للعمل في شركة ما يعمل فيها الزوج أو الزوجة. ولدى أصحاب العمل الكثير من الأسباب لمنع المتزوجين من العمل معا، ولكن في بعض أماكن العمل يسمح بذلك بشكل قانوني.

إذا كنت تعملين مع زوجك أو تفكرين بالتقدم بطلب للعمل في نفس الشركة، اتبعي هذه التعليمات للحفاظ على علاقة سليمة ومهنية مع زوجك وفي الوقت نفسه النجاح في عملك.

1.    الثقة بالزوج/الزوجة لحل المشاكل في العمل. فإذا كان لدى الشريك مشكلة مع أحد زملاء العمل، لا تتدخلي فيها، فلا يتوقع منك أن تتخذي أي إجراء ضد زميل العمل لأنه أزعج زوجك/ زوجتك.

2.    الحرص على الاختلاط بزملاء العمل الآخرين. فليس من الضروري أن تفعلا كل شيء معا. اجلسي مع زملاء العمل الآخرين أثناء فترات الراحة أو الغذاء أو الاجتماعات. فمن مفيد لك من الناحية الشخصية والمهنية تنمية العلاقات في العمل. تجنبي أن تصبحا شخصين في شخص في العمل.

3.    ترك الأشياء الشخصية في المنزل. فإذا تشاجرت مع زوجك/ زوجتك، لا تدعي هذا يتدخل في عملك أو بينك وبين زملائك في العمل. فلا أحد يريد أن يسمع عن الموضوع أو يكون طرفا في أي شيء يحدث بينكما. ولا شك أن هذا لا يعزز صورتك ولا صورة زوجك/ زوجتك.

4.    احترام وقت الزوجة/ الزوج. كونك متزوجة لا يعني أن تتوقعي من زوجك التخلي عن كل شيء حين تحضرين إلى مكتبه لتتحدثي معه بشأن ما يريد تناوله على العشاء.

معاملة الزوج/ الزوجة بنفس الطريقة التي يتم فيها معاملة زملاء العمل. ويشمل هذا التحدث معه/ معها بلهجة مهنية مهذبة، دون إظهار ردات فعل عاطفية مبالغ بها أو الشجار. دعوا العاطفة للمنزل.

 

أقرأي أيضا

مساوئ العمل معا بالنسبة للمتزوجين

حققي توازناً أفضل بين العمل والحياة

 

الآن عبر الخيارت المتوفرة في قسم المرأة والعمل ابحثي عن العمل المناسبلك وسجلي في حسابك أو عدلي سيرتك الذاتية لتزيدي من فرص إيجاد العمل المناسب لك واجعلي الأمل والصبر والمثابرة حلفاءك في تطوير نفسك في العمل كما تطمح لك سيدتي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X