أم تحبس ابنها داخل قفص حديدي في المنزل لحمايته

3 صور
قد يوصلنا اليأس إلى القيام بالعديد من التصرفات الخاطئة ظنًا منا أنه لم يعد أمامنا من خيار إلا القيام بذلك، وإما لجهل منا، أو لفقداننا القدرة على التفكير جيدًا فإننا نسلك الطريق الغير الصحيح أو نقوم بأفعال رغم مرارتها علينا إلا أننا نعتقد أنها الباب المفتوح والوحيد أمامنا.
هذا تحديدًا ما فعله اليأس بأم سعودية لم تجد طريقة من السيطرة على ابنها الذي يعاني مرضًا نفسيًّا ظنًا منها أنها بذلك تسهم في حمايته وحماية الآخرين من الأذى إلا أن احتجزته في قفص حديدي وضعته له خصيصًا بالمنزل.
ولكن تمكن فريق طبي من مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض من إقناع والدته بإخراجه من القفص، وقد أوضح رئيس قسم الطب المنزلي الأخصائي الاجتماعي فهد السبر، بحسب "أخبار 24 ساعة" أنّ الفريق زار أسرة المريض وتعاون معها، لإعادة نظرتها الإيجابية تجاه المريض النفسي واستمر في العمل مع الأسرة ووضع خطة علاجية متكاملة حتى اقتنعت.
مشيرًا إلى أنّ هذا التصرف وغيره من التصرفات السلبية في حق المرضى النفسيين يأتي نتيجة للفهم الخاطئ لطبيعة المرض النفسي والاعتقاد بعدم إمكانية علاجهم، مشيرًا إلى أنّ الأسرة قامت بالتخلص من القفص نهائيًا بعدما شاهدت جدوى الرعاية المقدمة له، حيث بدأ المريض حاليًّا بممارسة حياته بشكل أفضل ووضعه مستقر ومرضٍ لعائلته.