صداقة مبتعث سعودي بأستاذ متقاعد تبتكر برنامجاً تعليمياً

شجعت صداقة فريدة في نوعها نشأت بين طالب سعودي، وأستاذ متقاعد من جامعة «رايت ستيت»، مسؤولي الجامعة، الواقعة في جنوب غربي ولاية أوهايو الأميركيَّة، على الإعلان عن برنامج تعليمي مبتكر يساعد الطلاب الوافدين على تحسين مستواهم اللغوي وقدرتهم على التحدث بالإنجليزيَّة، وذلك عن طريق عقد جلسات محادثة للطلاب الوافدين مع أساتذة وموظفي الجامعة المتقاعدين.
وبحسب موقع «زانيس فيل تايمز ريكوردر» فإنَّ مسؤولي الجامعة طلبوا من الطالب السعودي، ويدعى علي الشهري، الذي التحق بالجامعة في ربيع العام المنصرم، للحصول على درجة الماجستير في علم الأحياء الدقيقة والمناعة، الاتصال بروبرت واجلي الأستاذ المتقاعد، الذي كان يعمل سابقاً بالجامعة لكي يجلسا معاً ويتجاذبا أطراف الحديث في جلسة أسبوعيَّة تمتد من 60 إلى 90 دقيقة.
وعلق الشهري على علاقته بالأستاذ واجلي وزوجته قائلا: لقد ساهم حديثي معهما في تحسين قدراتي اللغويَّة كثيراً، وتحدثنا عن أشياء كثيرة، وقمت بتعريفهما بالمملكة وقدمت لهم كثيراً من الصور والمقاطع المرئيَّة عنها، وبدورهما قاما بتعريفي بأشياء كثيرة عن الحضارة الأوروبيَّة والأميركيَّة.
أما عائلة واجلي المكونة من الأستاذ روبرت وزوجته لوراين فقد أكدا أنَّهما اكتسبا كثيراً من الخبرات الجديدة بعد تعارفهما على الشهري، وأنَّهما أصبحا مهتمين بمعرفة المزيد عن السعوديَّة بعد كل ما حكاه لهما الشهري عنها.
وأعرب واجلي عن شعوره بالفخر تجاه جامعة «رايت ستيت» لأنَّها سمحت لأمثاله من المتقاعدين للمشاركة في برنامج الجامعة المبتكر للمحادثة.
وأفاد الموقع أنَّ الأمر الذي حثَّ الجامعة على المضي قدماً في تنفيذ هذه الفكرة هو ما استشعره المسؤولون من أنَّ هذا الاحتكاك بين المتقاعدين والطلاب الوافدين يساهم في تقديم فرصة ثمينة للطلاب لممارسة اللغة بشكل عملي وآمن، ويعطي المتقاعدين فرصة جديدة لتقديم المزيد من الخدمات لهذا الصرح التعليمي.