أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الملفوف الأحمر يحمي من السرطان

يعتقد الكثيرون أنّ الملفوف الأحمر يختلف عن الملفوف الأبيض باللون فقط، ويضاف الى الأكل كنوع من الزينة نظراً للونه الجميل.
لكن الملفوف الأحمر يعتبر خياراً أمثل لكل من يسعى لإضافة كميات كبيرة من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة إلى نظامه الغذائي، في سعيه للتمتع بفوائد صحية كثيرة.
ويحتوي الملفوف الأحمر على فوائد صحية كثيرة ومهمة أبرزها:
ـ الوقاية من السرطان: مضادات الأكسدة الموجودة بكثرة في الملفوف الأحمر، تقضي على الفطريات المسببة لاضطراب حركة أيض الخلايا، والمسببة لأمراض عدة أهمها السرطان.
ـ المساعدة في تخفيض الوزن: الوحدات الحرارية قليلة في هذا النوع من الملفوف، لكنه غني بالألياف الغذائية التي تعطي شعوراً بالشبع.
ـ الوقاية من الشيخوخة المبكرة: يعمل من خلال مضاداة الأكسدة الموجودة فيه، وبفضل الفيتامين "آي" المفيد للبشرة ونمو خلاياها، إلى جانب مساعدة البشرة على الوقاية من ضرر الشمس.
ـ تعزيز صحة العين: نتيحة نسب الفيتامين "آي" المرتفعة فيه.
ـ الوقاية من القرحة وعلاجها من خلال حمض أميني هو الـ" glutamine " الذي يخفف الالتهابات والآلام في الجهاز الهضمي.
ـ تقوية جهاز المناعة بالجسم وتحفيز عمل خلايا الدم البيضاء بفضل الفيتامين "ج" وحمض الأسكوربيك فيه.
ـ الوقاية من الزهايمر وإبطاء تطوره، إذ ثبت انه يحفز القدرات الإدراكية ويخفف عملية تكوّن لوحة تقود إلى فقدان الذاكرة، بفضل مضاداة أكسدة خاصة موجودة فيه.
ـ زيادة كثافة المعادن في العظام وبالتالي الحماية من ترقق العظام والتهاب المفاصل وغيرها من الالتهابات.
لكن تجدر الإشارة إلى أنّ الملفوف الأحمر، ورغم كل هذه الفوائد، يضرّ بالغدة الدرقية لمن يشكو من بطء عملها، كما تُنصَح النساء الحوامل بالإبتعاد عنه لأنه يتسبب بالمغص عند أطفالهن بعد الولادة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X