لايف ستايل /ديكور

جُمانة أبو فاضل تزيّن غرفة طعامك بلمسات عصرية

على الرغم من التطوّر السريع، الذي اجتاح عالم الديكور، بحيث أصبح أكثر عصريّة، في ظلّ استعمال المواد البسيطة، إلا أنّه لم يستطع أن يلغي حضور الخشب في أرجاء البيت لكونه يتلاءم مع الأساليب المنوعة سواء كانت عصرية أم كلاسيكيّة.ولا تزال طاولة الطعام الخشبية مرغوبة لدى العديد من الأشخاص، فيمكنك منحها طابعاً عصرياً من خلال بعض الأفكار التالية، التي تقدّمها مهندسة الديكور جُمانة أبو فاضل لقارئات "سيدتي نت":

- اعتمدي الألوان الفاتحة، التي توحي بالعصرية المطلقة، خصوصاً الأبيض والبيج والكراميل.وتجنبي استعمال الزيتي والأحمر القاني والذهبي.
- استعيضي عن الشرشف المطرّز المشغول بالخرز و"الأورغنزا" بآخر أكثر عصرية يمتد على طاولتك بشكل مسطح مستطيل، ويأتي مصنوعاً من الحرير أو الكتّان.ولا بدّ أن يتماشى لونه مع ألوان الكراسي المنجّدة، والستائر، وقطعة السجّاد التي تفترش الأرضيّة.
- تجنّبي اقتناء طاولة "البوفيه" العصرية، في حال كانت المائدة كلاسيكية مزينة بالحفر، بل ينصح أن يعود كلّ من "البوفيه" والمائدة إلى نفس الحقبة الزمنية، مع إمكانية تزيين الأوّل بلمسات عصرية من خلال "الاكسسوارات" البسيطة.
- استعيضي عن الشمعدانات الضخمة "الأنتيك" وأواني الفضّة والكريستال بمجموعة من الشمعدانات ذات التصاميم "المودرن" المعدّة من الخشب والجلد و"البورسولان".ويُفضّل أن تتوسّط مائدتك مزهرية مزينة بباقة من الورد، أو وعاء مصنوع من "الستاينلس ستيل" أو الفضّة مملوء بحبّات الفاكهة الناضجة.
- تجنّبي استعمال الثريا الكلاسيكيّة المزينة بالشموع المغطّاة بوحدات الإضاءة الشفّافة، أو تلك المزوّدة بكرات الكريستال المشغول، بل اختاري الثريا "المودرن" الكريستالية.
- زيّني إحدى الزوايا بـــ"أباجور" عصري طويل.واستعيني بالإنارة المخفيّة المثبّتة في السقف المستعار.
- قومي بتنجيد الكراسي بقماش أكثر عصرية ذات الألوان الفاتحة.
- احرصي على أن تفترش الأرضيّة سجادة عجمية لتضفي فخامة على الغرفة شرط ألا تتعدّد الألوان فيها، وابتعدي عن استعمال السجادة العصرية ذات النقوش الهندسية.
- لا تغفلي عن استعمال المرايا، خصوصاً تلك التي تعلو طاولة "البوفيه"، بحيث تُعطي شعوراً بالفسحة، وتعكس النور الطبيعي والآخر المستمدّ من الثريا التي تعلو المائدة مباشرة.

للتواصل مع مهندسة الديكور جُمانة أبو فاضل: [email protected]

شاهدي أيضاً:

الطراز الإسباني في منزل ميغ راين المعروض للبيع

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X