الطراز الاسباني نجم منزل مارلين مونرو

9 صور

استطاعت أسطورة الاستعراض الأمريكي الراحلة Marilyn Monroe، والملقبة بـ"ملكة الإغراء"، أن تثير إعجاب الملايين بجاذبيتها وأناقتها وأنوثتها... فهل سيجذبك تصميم منزلها، الذي يقع في مدينة "برينتوود"، في مقاطعة "كونترا كوستا" بــ"كاليفورنيا"؟

تمّ بيع منزل Marilyn Monroe مقابل 3.6 مليون دولار أمريكي، علماً أنها كانت قد اشترته بــ 90 ألف دولار أمريكي،
قبل فترة وجيزة من وفاتها، وذلك في سنة 1962.
تمتدّ هذه الملكيّة على مساحة 241.5 متراً مربعاً، وتضمّ 4 غرف نوم و3 حمّامات، فضلاً عن حديقة مزدانة بأشجار النخيل، ومحمّلة بحوض سباحة. ويتصدّر الحجر واجهتها الأمامية، فيما يسكن الطراز الريفي الإسباني دواخلها، التي تشهد على العودة إلى الطبيعة في بعض أقسامها، كما في الصالون ذي السقف الخشبي المقبّب.
وهناك، تفترش سجادة تقليدية أرضيّة مكان الاستقبال، وكذلك يبدو أثاث متمثّل في أريكة باللون الوردي، ومقعدين مغلفين بالقماش المعرّق بالزهري والأخضر، وطاولة رخام متموضعة قبالة الموقد، الذي يتصدّر الجدار الرئيس.
وتلعب الإضاءة المدلاة من السقف دوراً في زيادة بساطة هذه الغرفة.
وتنسحب البساطة أيضاً على غرفة المعيشة، حيث تقتصر مقتنياتها على عدد محدود من الأثاث، كأريكة تتسع لشخصين مكسوّة بقماش أبيض.. ويخيّل للرائي أن مونرو كانت تستلقي عليها، وتقرأ أحد الكتب التي تملأ رفوف المكتبة! وهذه الأخيرة تشكّل نقطة جذب في هذه المساحة ذي الديكور، الذي يُشيع إحساساً بالراحة للجالس فيها.
ويتسلّل شعور الراحة مجدّداً إلى زائر غرفة النوم الرئيسة البعيدة عن التكلّف، حيث تكتفي بالأثاث الضروري، وتتلوّن بالأبيض!
وبدوره، يحقّق طلاء الجدران الأبيض إضاءة إضافيّة للحمّام الرئيس، الذي يضم حوض غسل مدمج في سطح رخام، ومرآة محاطة بإطار من الحديد المطروق تعلو الحوض.
وللبساطة أثر في ديكور المطبخ، حيث تكثر الخزائن والرفوف المطلية بالأبيض أيضاً، وتتوسط الفضاء "جزيرة" مزودة بسطح من الرخام.

شاهدي أيضاً:

الطراز الإسباني في منزل ميغ راين المعروض للبيع