خليفة بن زايد: لابد من إعداد أجيالنا بطريقة تضمن لنا مكاناً بين الأمم

بتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، أقرّ مجلس الوزراء في اجتماعه الاستثنائي، صباح أمس، في قلعة الفجيرة، إعلان 2015 عاماً للابتكار في الدولة.
وأصدر المجلس توجيهاته لجميع الجهات الاتحادية بالبدء بمراجعة السياسات الحكومية العامة، بهدف خلق بيئة محفزة للابتكار تصل بالإمارات إلى المراكز الأولى عالمياً في هذا المجال.
وقال سموه إن «إعلان 2015 عاماً للابتكار يأتي دعماً لجهود الحكومة الاتحادية، وجمعاً للطاقات الوطنية المخلصة، وتكثيفاً للجهود البحثية المتميزة، وتعزيزاً للجهود المبذولة لصناعة كوادر وطنية تقود مستقبلنا في هذا القطاع نحو مزيد من التقدم والازدهار والابتكار".
وأشاد سموه بمجهودات الحكومة الاتحادية، بقيادة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لإطلاق استراتيجية وطنية متكاملة للابتكار مدتها سبع سنوات، تضم في مرحلتها الأولى 30 مبادرة وطنية للوصول بدولة الإمارات إلى المراكز الأولى عالمياً في مجال الابتكار.
وقال سموه في حديثه لأعضاء المجلس: "اجتماعنا اليوم هو في قلعة عمرها 500 عام، ورؤيتنا تضع الأساس لبناء مستقبل يمتد أيضاً لمئات الأعوام القادمة".
يذكر أن مجلس الوزراء استعرض خلال اجتماعه مجموعة من الموضوعات والتوصيات المتعلقة بتحسين الخدمات، وإطلاق عدد من المبادرات الوطنية لسنة 2015، واتخذ بخصوصها القرارات المناسبة.