عقوبة لمن يعلن أخباراً كاذبة عن أحوال الطقس

منذ أن دخل فصل الشتاء والمملكة تشهد تقلبات جوية مختلفة، فتارة رياح عاصفة، وتارة أخرى أمطار غزيرة، وعواصف رعدية قوية، وكل هذه الحالات الجوية لا يجب الاستهانة بها لما تتسبب به من مخاطر جسيمة وجب التحذير منها، لكن هل يسمح لشخص عادي الإعلان عن حالة الجو؟؟ لعل ذلك بات مستحيلًا بعد ما تم الإعلان عنه من قبل الناطق الرسمي للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة حسين القحطاني، حيث كشف عن بدء الرئاسة دراسة نظام عام للأرصاد يهدف إلى منح التراخيص للراغبين في مزاولة أعمال متعلقة بالأرصاد سواء من الشركات أو المكاتب الاستشارية أو المواقع الإلكترونية، ويهدف هذا النظام إلى تحقيق الفائدة والعمل وفق إطار قانوني وتشريعي سواء لتقديم الخدمة، أو التقنيات المعمول بها في محال الأرصاد.
كما بين "القحطاني" بأنّ آلية النظام ستعطي الفرصة لمنح شهادات مزاولة للجهات المؤهلة لذلك، وفي الوقت ذاته ستعاقب المخالفين في تقديم خدمات الاستشارات الإرصادية والمناخية دون ترخيص رسمي. بحسب الموجز السعودي

تجدر الإشارة إلى أنّ سنّ مثل هذا النظام قد يقلل من الإشاعات والأخبار الكاذبة التي يتم تناقلها عبر برنامج الوتس أب، أو المواقع الاجتماعية، وما يسببه فيما بعد من إثارة للرعب بين الناس.