عادل إمام يرتجل كلمته في مهرجان مراكش ويمازح الحضور

8 صور

افتتحت فعاليات "مهرجان مراكش للفيلم الدولي"، بتكريم الفنان عادل إمام الذي يُكرم رسمياً للمرة الأولى.

وتخلل الحفل كلمة للفنانة ووزيرة الثقافة السابقة ثريا جبران، التي قالت إن الفنان عادل إمام أتحف العالم العربي بأدواره المميزة، وأضفات أن الفنان كان "عادل" دائماً من خلال فنه، كما اعتبرته "إمام" السينما العربية، كما ذكّرت بعدد هام من أفلامه التي ظلت راسخة في ذهن الجمهور العربي.

أما مقدمة الحفل فيروز الكرواني فقالت عن إمام، إنه معروف بدفاعه عن الأقليات ويدحض التعصب الديني.

أما الفنان عادل إمام فظهر بعد عرض شريط قصير عرّف عن مسيرته في دقائق، وسط تصفيق جمهور مراكش الحاضرة، وبوجود أعضاء لجنة التحكيم التي ترأستها الفرنسية إيزابيل هوبير.

وفضل عادل، وبخلاف العادة، أن يرتجل كلمته في المهرجان، وتحدث عن طلب إدارة المهرجان منه بعمل بروفة من أجل الاستعداد للحظة التكريم، واستطرد متهكماً: "أول مرة أعرف إنو في بروفة للظهور في المهرجان" وأضفى الفنان على كلامه روح الدعابة التي تميزه، لتطلب منه المقدمة فيروز أن يتحدث بتأنٍ ويتوقف برهة لأجل ترجمة حديثه بالانجليزية، ولم تسلم المترجمة من مزاح عادل الذي سعل مرات وتوقف قليلاً في إشارة منه لترجمة سعاله.


وحرص عادل إمام على أن يتحدث عن بلده مصر العظيمة "أم السينما العربية"، وعبّر عن سعادته بمهنته، وقال عن السينما إنها اختراع عظيم مليء بالمشاعر والأشياء الجميلة.

وتحدث إمام عن سعادته حينما يلتقي ببعض العرب المغتربين الذين يشكرونه لأنه علّم أبنائهم التّحدث بالعربية لأنهم يحبون أعماله الفنية، كما شكر الفنانة الوزيرة السابقة ثريا جبران وهو يمازحها قائلاً: "الحمدلله إنها سابقة".

يذكر أن مصر تشارك هذه الدورة بفيلم "الفيل الأزرق" لمخرجه مروان حامد، ضمن المسابقة الرسمية من بطولة نيلي كريم، وخالد الصاوي، وكريم عبد العزيز الذي حضر تكريم عادل إلى جانب الفنانة يسرا والمخرجة ايناس الدغيدي.

 


تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"