سعودي يفوز بجائزة "الإبداع في القسطرة القلبية لعام 2014"

3 صور
حصل استشاري سعودي على المركز الأول بجائزة "الإبداع في القسطرة القلبية لعام 2014" في مؤتمر الخليج الرابع للقسطرة القلبية، في جامعة الملك سعود بالرياض، ممثلاً الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني.

حيث حصلت ورقة الأستاذ المشارك في جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية واستشاري أول القلب والقسطرة بمركز الملك عبدالعزيز لطب وجراحة القلب الدكتور محمد بالغيث البارقي على المركز الأول من بين أكثر من خمسين ورقة عمل من جميع أنحاء العالم، وأعطي المركز الثاني لفرنسي، أما الثالث فكان لياباني، وقام البروفيسور العالمي الدكتور جون فاجيديت من فرنسا بتسليم شهادات التكريم.

وقدّم الدكتور "بالغيث" الشكر إلى وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله على دعمه اللامحدود للقطاع الصحي عامةً، كما تقدم بالشكر إلى المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني الدكتور بندر القناوي على الدعم والتحفيز في كل مجالات الابتكار في المجال الطبي.

الجدير بالذكر، قسطرة القلب تعني إدخال أنبوب إلى القلب عبر شريان طرفي مثل الشريان الفخذي أو الشريان العضدي بهدف الوصول إلى البطين الأيسر للقلب أو إلى الشرايين الإكليلية "التاجية"، وذلك من أجل تلوين البطين الأيسر أو الشرايين الإكليلية بالمادة المظللة التي تسهل رؤيتها بالأشعة السينية.