فن ومشاهير /مشاهير العالم

بالفيديو: صامويل جاكسون يتحدى نجوم هوليوود أن يناهضوا العنصرية

تحدى النجم الأمريكي Samuel L. Jackson نجوم هوليوود أن يغنوا أغنية تناهض ما قام به بعض عناصر شرطة أمريكا البيض من انتهاكات ضد مواطنين أمريكيين من ذوي البشرة السمراء.

ونشر النجم البالغ من العمر 65 عاماً، فيديو له على You Tube يظهر توجيهه نداء لنجوم هوليوود قائلاً: "إلى كل نجوم هوليوود الذين قبلوا "تحدي الثلج"، أتحداهم الآن لفعل شيء آخر، وهو أن يغنوا أغنية "We Ain't Gonna Stop till People are Free"، أي "لن نتوقف حتى يتحرر الناس"، وقام Samuel بعدها بأداء الأغنية بنفسه .

وتقول كلمات الأغنية: "أستطيع أن أسمع بكاء جاري، لا أستطيع التنفس، الآن أنا في صراع ولا أستطيع المغادرة، فأنا أتحدث عن عنف الشرطة العنصرية، لن نتوقف حتى يتحرر الناس". وقد انتشرت بعد مقتل المواطن الأمريكي من أصول إفريقية "إريك جارنر"، في شهر يوليو الماضي على يد أفراد بيض من الشرطة الأمريكية، وكانت هذه آخر كلماته التي قالها قبل أن يقتل.

يذكر أن مدينة نيويورك كانت قد أطلقت مساء السبت 13 ديسمبر الجاري أكبر مظاهرة منددة بحوادث قتل الشرطة لمواطنين سود، ووصل عدد المتظاهرين إلى 60 ألفاً، وهو أكبر عدد للمحتجين منذ بداية احتجاجات فيرجسون في أغسطس الماضي.

فهل من الممكن أن تكون هذه الأغنية تحدياً جديداً يقدم عليه نجوم هوليوود أم أن دعوة Samuel L. Jackson لن تلاقي جواباً.

 

 

لمشاهدة أجمل صور مشاهير العالم زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار مشاهير العالم عبر تويتر "سيدتي فن"

 

 

المزيد من مشاهير العالم

X