كفيفات يتألقن في معرض منتجون

3 صور
لم تكن الإعاقة في يوم من الأيام حاجزًا صلبًا، وعائقًا كبيرًا أمام تحقيق الطموح والوصول إلى قمة النجاح، ولعل النماذج على ذلك كثيرة، لا يمكن حصرها، إلا أننا سنكتفي في سطورنا هذه بذكر نجاح تجربة ثلاث فتيات أصبن بإعاقة بصرية، إلا أنهنّ استطعن تجاوزها، وكانت لهنّ بصمة مميزة في معرض "منتجون" في نسخته الثانية.
نورة حمود ذات العشرين عامًا واحدة من هؤلاء الفتيات إضافة إلى ذلك فإنّ الله قد امتحنها بإصابتها بمرض السرطان _شفاها الله وعافاها_ ومع ذلك فهي تمتلك موهبة مميزة، فهي فنانة تشكيلية مضت بموهبتها بكل عزيمة وإصرار، متحدية بذلك إعاقتها ومرضها معًا، وتشارك نورة بلوحات أبهرت كل زوار المعرض، كما تتمتع بموهبة أخرى وهي قدرتها على الحفر على الخشب والزجاج .
أما الصغيرتان ود المطيري وغادة الجديد فكانتا تجلسان أمام طابعتهما والتي تعمل على طريقة برايل ليطبعان ومن خلالها وعلى مرأى من أعين زوار المعرض كروت تهاني وبطاقات وأوراق أخرى باحترافية وجودة عالية، ولم يكن هذا كل ما يميزهما بل استطاعتا وبنفس الطريقة عمل لوحات جميلة، إضافة إلى قيامهما بصنع بعض المشغولات.
تجدر الإشارة إلى أنّ معرض "منتجون" انطلق يوم الخميس الماضي، وتنظمه الغرفة التجارية الصناعية في الرياض ممثلة بمركز الرياض لتنمية الأعمال الصغيرة والمتوسطة، ومركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وبحضور ورعاية الأمير تركي بن عبد الله أمير منطقة الرياض، وسيستمر المعرض حتى الثلاثين من ديسمبر.
علمًا أنّ مثل هذا المعرض يعد خير عون للأسر المنتجة، والتي تقوم من خلاله بعرض بعض أعمالها، وتعريف المجتمع بها، ومن ثم ضمان انتشار جماهيري أكيد وربح محقق، ولا نغفل عن ذكر أهميته بالنسبة للمستثمرات السعوديات، وسيدات الأعمال، حيث يبلغ حجم استثمار السيدات السعوديات ما يقارب ألـ 10مليارات ريال.