السعودية تتصدر بطولة فزاع للصيد بالصقور

6 صور
انتزعت السعودية وقطر والكويت المراكز الأولى في بطولة «فزاع» للصيد بالصقور 2015 والخاصة بدول الخليج، وبذلك أسدل الستار على أغلى بطولة في العالم للصيد بالصقور، التي أقيمت تحت إشراف وتنظيم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بفئتي "شاهين وحش جرناس" و"شاهين وحش فرخ". واستمرت المنافسات القوية بين المشاركين الخليجيين حتى اللحظات الأخيرة من البطولة وإعلان النتائج.
وشهدت البطولة في اليوم الأول المخصص لدول مجلس التعاون الخليجي، مشاركة أكثر من 180 صقاراً في فئتي "شاهين وحش جرناس" و"شاهين وحش فرخ"، وقد شهدت المنافسات الحامية أيضاً حضوراً جماهيرياً واسعاً من كافة دول الخليج، حيث صاحب الصقارون العديد من المشجعين الذين حرصوا على حضور بطولة "فزاع" للصيد بالصقور للخليجيين وتشجيع ممثلي بلدانهم في البطولة.
وأعرب مضعن فرحان الشمري، منسق فريق لبرثه القطري، عن تقديره، متقدماً بجزيل الشكر للشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، على دعمه اللامحدود ورعايته الكريمة وجهده الذي يصب في المحافظة على رياضة الصيد بالصقور التي تعد إرثاً إنسانياً، معنوياً، غير مادي وهي شهادة نعتز بها كدول عربية.
وعلق الفائز بالمركز الأول في فئة "شاهين وحش فرخ"، رميزان عبد الله الدوسري من السعودية قائلاً : "بدأت المشاركة منذ أربع سنوات في بطولة فزاع للصيد بالصقور وفي كل مرة أحرز المراكز الأولى. أنا أهوى الصقارة منذ صغري وعلمني والدي السير على خطى الأجداد. أستمتع كثيراً بالمشاركة في هذه البطولة المنظمة بشكل رفيع المستوى وأشكر الجهات المنظمة على ما بذلوه من مجهود."
وقال الصقار فهد عبد الرحمن الدعيج من السعودية: "شاركت في بطولات فزاع منذ إنطلاقتها الأولى، لا يوجد في العالم بطولة بمثل هذا المستوى والتنظيم. كل عام نلاحظ تطوراً كبيراً في جودة التقنيات والخدمات المقدمة. نشكر سمو ولي عهد دبي على ما يقدمه لنا خلال بطولات فزاع وعلى جهوده التي حثت الصقارين على الاتجاه للمشاركة في البطولات والمنافسات."
من جانبها، قالت سعاد درويش، مديرة إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: "نرحب بأشقائنا الخليجيين في بلدهم الثاني دولة الإمارات ونهنئ الفائزين ونشكر كافة المشاركين الذين ارتفع عددهم هذا العام بشكل ملحوظ على هذه المشاركة الطيبة والروح الرياضية العالية."
الفائزون في فئة شاهين وحش جرناس
فاز بالمركز الأول فريق QTR من قطر وقطع طيره المسافة في 18.959 ثانية، بينما فاز بالمركز الثاني صالح راشد الزامات من قطر وقطع طيره المسافة في زمن قدره 19.352 ثانية، وجاء سعد أحمد المهندي في المركز الثالث والذي قطع طيره المسافة في 20.846 ثانية.
الفائزون في فئة شاهين وحش فرخ
حقق رميزان عبد الله الدوسري من السعودية المركزين الأول والثالث، وقطع طيره المسافة في 20.329 ثانية و21.933 ثانية على التوالي، وجاء بالمركز الثاني أنس علام الكندري من الكويت وقطع طيره المسافة في زمن قدره 21.493 ثانية.

جدير بالذكر أن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في البطولة المخصصة حصرياً للمشاركين الخليجيين حصلوا على سيارات فاخرة وهي رانج روفر سوبرتشارجر للفائز بالمركز الأول، وتويوتا لاند كروزر V6 للفائز بالمركز الثاني، ونيسان 320 للفائز بالمركز الثالث، أما الفائزون من المركز الرابع إلى العاشر فحصل كل منهم على جائزة نقدية بقيمة ‬10 آلاف درهم.