كيف تخسرين 1000 سعرة حرارية في ساعة؟

7 صور

تحظى حصص "الزومبا"، في الوقت الحالي، بإقبال شديد من قبل الراغبات في خفض أوزانهن، ضمن أجواء مسلية لا تخلو من المرح! فما هي "الزومبا"؟ وما هي فوائدها؟ وكيف تتمّ مزاولتها؟ وما هو عدد السعرات الحرارية التي يتم إحراقها خلال الحصّة؟.. أسئلة كثيرة وغيرها حول هذه الرياضة الممتعة، تجيب عنها اختصاصية التغذية ميرنا الفتى، من خلال الآتي:
"الزومبا" برنامج لياقة كولومبي، تم اكتشافه في تسعينيات القرن الماضي، يعتمد على حركات الرقص اللاتيني مثل: "السامبا"، و"السالسا" و"التانجو"، مع الرقص الشرقي.
تمزج "الزومبا" بين عدد من الخطوات الرياضيّة سهلة التطبيق، ما يساعد على تحريك عدد كبير من عضلات الجسم، وهي تعد واحدة من الرياضات، التي تنتمي إلى تمرينات التحمّل الهوائية أو الـ"كارديو".
من المعروف عن تمرينات الـ"كارديو" أنها تعمل على التخفيف من مخاطر الإصابة ببعض الأمراض المرتبطة بالقلب، كخفض مستوى "الكوليسترول" السيئ في الدم، كما الدهون الثلاثية، وتحسين مستوى "الكوليسترول" الجيّد. كذلك، هي تخفّف من مشكلات الشرايين، عموماً، بفضل تحسين الدورة الدموية، التي تمنع حصول التجلطات الدموية أيضاً.

جسم رشيق ومتناسق
إن ساعة من تمرينات "الزومبا" تساعدك على إحراق ما بين 500 و1000 سعرة حرارية، وذلك حسب قوة التمرين، كونها تعتمد على التنويع بين الحركات الرياضية السريعة والبطيئة في آن.
تفكّك "الزومبا" الشحوم المتمركزة في محيط الخصر، والبطن، والأرداف، لذا تعد مفيدة للنساء، اللواتي يسعين إلى تحقيق الرشاقة والحصول على جسم متناسق. كما أن هذه الرياضة تمتلك خاصيّة رفع نسبة السيروتونين (هرمون السعادة)، وتعمل على خفض مستوى هرمون "الكورتيزول"، الذّي يتسبب بتكديس الدهون في منطقة البطن.
من بين فوائد "الزومبا" الإضافيّة، أنها تزيد نسبة الكتلة العضلية في الجسم، ما يرفع بدوره معدل العضل، ومن ثمّ الأيض، فيساعد ذلك في الحصول على جسم ممشوق ومشدود.

شاهدي أيضاً:

تعرّفي إلى بُدع الحميات الرائجة

التفاح والماء سرّ الحمية الناجحة

8 نصائح تحميك من البدانة