بالفيديو: مفتاحان غذائيان لإنقاص الوزن

7 صور

قد يشعر بعض الأشخاص، الذين يتبعون أنواعاً معينة من الحميات الغذائية باليأس، خصوصاً إذا لم يلاحظوا الفرق في خسارة الوزن.
المعالجة الغذائية كريستال أبي عاصي تسلّط الضوء، في ما يأتي، على صنفين من الأطعمة بهدف كسر الحاجز، الذي يعيق عمليّة فقدان الوزن:

1. زيت جوز الهند

لطالما استعملت الشعوب الآسيوية زيت جوز الهند في غذائها منذ زمن طويل، إذ تثبت مجموعة من الدراسات صحّة منافعه في مجال إنقاص الوزن وتعزيز عميلة الإحراق بالجسم، إذ يعتبر من بين أفضل أنواع الزيوت المستعملة في الطهو، نظراً إلى تحمّله الحرارة العالية. في هذا الإطار، يمكن إضافة بضع قطرات من زيت جوز الهند إلى "الساندويش" الخاص بالفطور،
أو إلى طبق السلطة الملحق بوجبة الغداء.

2. "الكايل"
"الكايل" نوع من أنواع الملفوف الأخضر الداكن، ذو سماكة معينة، وزاخر بنسبة عالية من الألياف وبعض المواد المفيدة للجسم، خصوصاً الحديد الذي تفتقر إليه غالبية الإناث. من المعلوم أن عدم توازن المعادن والفيتامينات بالجسم يتسبّب في الإصابة بمشكلات في عملية الإحراق؛ في هذا الإطار يفيد تناول "الكايل" المتوفر حالياً في "السوبرماركت" في غالبية الدول العربية، علماً أنه لا يؤكل نيئاً لأن مذاقه مرّ، بل يتم طهيه على طريقة السبانخ، كما يمكن سلقه وإضافة القليل من زيت الزيتون إليه ليستهلك كسلطة أو يخنة. ينصح "الكايل" خصوصاً للأشخاص الذين يعانون من مشكلات في جهاز الهضم.

 

شاهدي أيضاً:

تعرّفي إلى بُدع الحميات الرائجة

التفاح والماء سرّ الحمية الناجحة

8 نصائح تحميك من البدانة