اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعرّفي إلى الأطعمة التي تجعلك سعيدة

7 صور

يصف كثيرون القهوة بالسحر الأسمر، إذ لا يكتمل صباحهم إلا بها لتنشيط الفكر والجسم والشعور بالراحة. وعلى الرغم من تأكيد بعض الدراسات إلى وجود أضرار كثيرة لتناول الكافيين الموجود بالقهوة، غير أن فوائده عديدة، حيث يمنحك الراحة والسعادة الى جانب بعض الأطعمة الأخرى. وهو ما نشرته مجلة "التايم" من خلال تقرير أكد فيه خبراء على أن تناول أطعمة معينة قد يشعر الشخص بالرضا ويحارب الحزن.


كما أن تناول القهوة صباحاً يزيد من الشعور بالمتعة، إذ أكدت بعض التجارب أن النساء اللواتي تناولن 2-3 أكواب من القهوة يومياً، كنَّ أقل إستعداداً لتطوير الاكتئاب بنسبة 15%.


وذكر المتخصصون أن تناول الفواكه والخضراوات يساعد على الشعور بالسعادة. حيث أن رفع عدد حصص الخضراوات والفواكه يومياً إلى 7 حصص يعمل على تحسين المزاج والمعنويات بشكل فعال، وفقاً لدراسة هولندية.


فيما ذكرت دارسة يابانية أن تناول خمسة أكواب من الشاي الأخضر يومياً يقلل من مستوى التوتر النفسي بنسبة 20%.


أما خبراء تغذية فيؤكدون أن الفطر يساعد على الشعور بالسعادة لإحتوائه على الفيتامين "د" D الذي يعدّل المزاج، فضلاً عن معدن السيلينيوم الذي يقلل من الشعور بالإكتئاب والقلق. وأن الشوكولاتة الداكنة تجلب الإبتسامة إلى الوجه، فتناول 30 غراماً منها يومياً لمدة أسبوعين يقلل من مستويات التوتر ويخفّض الإحساس بالتعب والاكتئاب.