المخرج الأميركي فرانسيس كوبولا يترأس لجنة تحكيم "مهرجان مراكش"

5 صور

عُيّن المخرج الأميركي الشهير، Francis Ford Coppola، رئيساً للجنة تحكيم "مهرجان مراكش للفيلم الدولي" في دورته الـ15 التي من المقرر تنظيمها في الفترة من 4 إلى 12 ديسمبر المقبل في مدينة مراكش.
هذا القرار أعلنه منظمو "مهرجان مراكش للفيلم الدولي". وفي هذا السياق، نقلت إدارة المهرجان عن كوبولا قوله : "لمن دواعي سروري أن أحضر "مهرجان مراكش " ، حيت تعتبر المملكة المغربية من الأماكن المفضلة لديّ في العالم. فقد زرت جدتي في شمال إفريقيا، وفي تونس تحديداً، وأتذكر جيداً ما كانت تروي لي من حكايات ما زالت عالقة في ذهني. ومن ثم، نشأت هذه العلاقة الحميمية الشخصية والعائلية مع هذه المنطقة، إضافة إلى كون المغرب أول بلد يعترف بالولايات المتحدة الأميركية كدولة مستقلة، مما يجعلني أشعر بكامل السرور والسعادة حين أزوره".
ونوّهت إدارة المهرجان في بيان لها بالمداخلة المميزة التي سبق وقدمها المخرج الأميركي في ماستر كلاس دورة 2010، مشيرة إلى لحظة تكريمه من قبل المهرجان سنة 2002، وهما "محطتان تمخضت عنهما ولادة علاقة صداقة قوية بين هذا المخرج السينمائي العالمي والمغرب".
وحاز Coppola جائزة الأوسكار خمس مرات، كانت أغلبها عن فيلمه الأسطوري "العراب"، الذي أنتجه على ثلاث مراحل، وهو مقتبس من رواية ماريو بوزو، التي تروي قصة إحدى أقوى عائلات المافيا الإيطالية بنيويورك. وقد كسر هذا الفيلم عند خروجه سنة 1972 كل الأرقام القياسية في سجلات شباك تذاكر صالات العرض، محققاً أعلى الإيرادات، كما فاز بالأوسكار عن فئة الإخراج وكتابة السيناريو والإنتاج السينمائي.
ولد Francis Ford Coppola في أبريل عام 1939 في مدينة ديترويت بولاية ميشيغان الأميركية وقضى طفولته في حي كوينز بنيويورك. وهو من عائلة منحدرة من أصل إيطالي. وشدته السينما إليها مبكراً حيث بدأ في سن التاسعة بتصوير أفلام من فئة 8 ملم، والتحق بمدرسة السينما التابعة لجامعة كاليفورنيا عام 1959، وحصل على ماجستير الفنون الجميلة في إخراج الأفلام.

 

تعرفوا إلى نجوم هوليوود الذين يكرهون مواقع التواصل الإجتماعي

 

 

 














































































 
 
 
 

لمشاهدة أجمل صور مشاهير العالم زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار مشاهير العالم عبر تويتر "سيدتي فن"