صحة ورشاقة /أمراض وعلاجات

تغلّبي على إلتهابات المسالك البولية بالماء في رمضان

تتركز وظيفة جهاز البولي التناسلي في التخلّص من الفضلات والسموم الضارة خارج الجسم عبر البول وبدعم من الكلى. ويساهم شرب الماء بكميات وافرة في التخفيف من تركيز البول، والتخلص من البكتيريا التي يمكن ان تكون عالقة في الجهاز التناسلي، وتتسبب بالإلتهابات المتكررة، والتي يمكن أن تطال الكلى وتعطّل عملها، إذا ما تفاقمت الحال.

 

تعرّفي الى أبرز مشكلات تناول الطعام حتى التخمة


وللوقاية من هذه الحال التي تكثر في خلال شهر الصوم، وخصوصاً لدى النساء، يقدم لـ"سيدتي نت" الإختصاصي في امراض وجراحة الكلى والمسالك البولية والأعضاء التناسلية، الدكتور هيثم مصري، النصيحة التالية:


يجب على كل صائم ان يتناول ما يزيد على 2 ليتر من الماء يومياً، للوقاية من الإلتهابات التي يمكن أن تصيب الجهاز البولي التناسلي بسبب جفاف الجسم، على أن يتم توزيعها على الفترة الممتدة بين الإفطار والسحور.
مؤكداً أنه من غير النافع تناول كمية الماء الموصى بها دفعة واحدة أو بفترة قصيرة، لأن ذلك يؤدي الى الضغط على الكلى، فيتم تفريغ الماء دفعة واحدة ويعود الجسم الى نقطة الصفر، فيحصل الجفاف.
مشيراً انه من المفيد تناول كوب من الماء كل نصف ساعة، مع إمكانية إستبدال جزء من الماء ببعض السوائل الأخرى، كالعصائر الطبيعية الخالية من الإضافات وشاي الأعشاب، مع الإبتعاد نهائياً عن المشروبات الغازية. لأن الجهاز البولي التناسلي يحتاج الى الماء ليؤدي وظيفته في التخلّص من الفضلات والسموم الضارة، الى خارج الجسم من خلال المثانة وعبر البول.

 

سيعجبك أيضاً:

 

6 إنذارات تنبىء بوجود ورم دماغي

 

احمي نفسك فوراً من خطر قصور القلب

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X