فن ومشاهير /مشاهير العرب

داليا البحيري: لم أخش موضوع التطرّف الديني

في حلقة جديدة من Rating رمضان حل المسلسل الكوميدي "يوميات زوجة مفروسة أوي" ضيفاً على البرنامج، حيث تحدث كل من أبطال العمل النجمة داليا البحيري والممثل خالد سرحان والمنتج والمخرج أحمد نور عن نجاح هذا العمل. تقوم داليا البحيري بدور الصحافية "إنجي" زوجة الصحفي "علي" الذي يعمل معها بنفس الجريدة، حيث ينشأ بينهما صراع فكري بسبب مواقفهم السياسية مما يؤدي إلى توضيح شكل العلاقة بين الزوجين في حياتهما الخاصة والعملية كاشفاً في السياق العديد من السلوكيات الخاصة بالرجل الشرقي.
في بداية الحلقة أكدت داليا البحيري أنها تلقت ردود أفعال من الرجال والنساء حول هذا العمل، لكن الرجال قبل مشاهدة المسلسل كانوا معترضين عليه في جهة من الجهات، وأضافت أن ليس كل رجل في الواقع "علي" وليست كل إمرأة "إنجي" إلاّ أن المرأة لابد من أن تأخد حقها لأن كيدها عظيم. أما المخرج والمنتج أحمد نور فعبر عن سعادته بنجاح هذا المسلسل الكوميدي وقال بأنه وطاقم العمل كانوا يعملون بجدية تامة وحتى المُزاح كان جد.

عين على الشاشة الرمضانية: الدراما الخليجية تتمسك برسالتها والدراما العربية تخلع برقع حيائها
وفي سؤال لخالد سرحان عن أين يرتاح أكثر في أدواراه الكوميدية أم الدرامية قال أن الكوميديا "ملكة" وأدوارها لا تُكتسب، والكوميديا النكتة لا تعيش مثل كوميديا المواقف فأقوى أنواع الكوميديا هي التي تأتي من المواقف الجدية، كما أكد أن الممثل قد يكون عظيماً لكن في الأدوار الكوميدية قد لا ينجح. وأضاف أن بينه وبين الممثلة داليا البحيري كيمياء قوية في الأدوار الكوميدية وسبق لهم أن تعاملوا بمسلسلات عديدة. أما داليا فقالت أنها كانت تعيش في حالة قلق وخوف بسبب تجربتها في العمل لأن ملعب الكوميديا مرعب وخطير كما وصفته، لكن الذي شجعها هو برنامجها "قوي قلبك" الذي إستمدت القوة منه.
وفي إتصال هاتفي مع الممثل القدير سمير غانم أثنى على مجهود الممثلين وروعة العمل ورداً على سؤال يتعلق بدنيا إبنته وداليا البحيري رد قائلاً أن الإثنتين بناتي وداليا نجمتي المفضلة، والمجموعة الموجودة في العمل كانت مميزة وكعائلة واحدة. وعن وجود عائلة غانم على الشاشات في شهر رمضان قال ان وجوده هذه السنة في رمضان أتى بالصدفة، وبأن دنيا وإيمي نجمتان مختلفتان وموهبتهن موجودة منذ الصغر وهن أخذن الجينات منه ومن والدتهن الممثلة دلال عبدالعزيز وأضافوا الأداء المميز على هذه الجينات. وعن الرسالة التي يوجهها لنجوم الكوميديا الشباب قال بأنهم يجب أن يمثلوا بعفوية ويبتعدوا عن فكرة النكتة لأن جمال الكوميديا يكمن بالبساطة. كما علق الممثل خالد سرحان هنا بالقول أن الممثل سمير غانم رمز للمدرسة الكوميدية.
هكذا ودّع النجوم العملاق الكبير عمر الشريف على موقع "تويتر"
وفي سؤالٍ مشترك عن العمل وتركيبته أكدت البحيري أن مسلسل "يوميات زوجة مفروسة أوي" هو العمل الوحيد الذي يجمع العائلة تحت سقف الكوميديا دون أن يخدش حيائهم، وأضاف خالد سرحان أنهم كانوا حريصين جداً على الألفاظ المستعملة وبأنهم سلطوا الضوء على الألفاظ المضحكة المهذبة لأن هذا المسلسل موجه لكل الأسرة، كما أعلن المخرج أحمد نور عن جزء ثاني من المسلسل.
وفي إتصال هاتفي مع كاتبة العمل أماني ضرغام كشفت عن سبب منع عرض العمل في السنوات السابقة حيث قالت أن الجماعة الإرهابية التي كانت تحكم مصر في السابق منعتها من عرض العمل لأن هذه الأعمال وغيرها لا تتناسب مع فكرهم الإرهابي. وعن المواقف المعروضة في العمل واذا كانت تحصل معها شخصياً قالت أن جميع المواقف قد تحصل في أي بيت وأي مكان عمل، مضيفة أن بيتها وعملها كان لهم تأثير مهم في كتابة المسلسل. وفي سؤالٍ لها عن متطلباتها في التمثيل ككاتبة قالت أن من أولوياتها في العمل هو الممثل وأدائه وأضافت أنها عندما كتبت النص رأت بأن دور"إنجي" يليق بالممثلة داليا البحيري وبأنها تفاجأت بأدائها المميز على الشاشة، أما عن الجزء الثاني فقالت أن التغيير سيكون سيّد الموقف لكن ضمن الإلتزام بالأسرة العربية وما يهمها، وأضافت أن لو الكوميديا موجودة في الحياة الزوجية الحقيقية لكانت مشاكل الطلاق تضائلت.
سمية الخشاب تعلن من الكويت: لا أعمال جديدة مع فيفي عبده
وعن الهدف من وجوده في مسلسلين بشخصيتين مختلفتين في شهر رمضان قال خالد سرحان أن هذا الإختلاف كان مقصوداً والممثل لا ينجح إذا قام بأدوار متشابهة في نفس الفترة، وأضاف أنه بدأ التمثيل بدور شرير والناس تتفاعل مع هكذا أدوار لكنه قرر أن يبعد عن جو الشر فالتجأ للأدوار الكوميدية.
وعن الأعمال الدرامية للممثلة داليا البحيري التي تحمل بأغلبها قضية المرأة قالت أن تحمل قضية المرأة في معظم أعمالها وفي كل حلقة من مسلسل "يوميات زوجة مفروسة أوي" رسالة موجهة بطريقة خفيفة، وأضافت أنها تطرقت لقضية التطرف الديني من دون أي خوف كما تطرقت للإعلام الذي وصفته بالجهاز العجيب والذي برأيها بإمكانه أن يغير الأمة والشعوب. وعن الرسالة التي توجها للمنتجة مها سليم التي قررت فجأة إلغاء تصوير مسلسل"خيانة عصرية" بعد أن كان من المقرر دخوله في الخارطة الرمضانية لهذا العام قائلة وبأنها عاتبة عليها بسبب طريقة الإعتذار التي اعتبرتها غير لائقة وفي توقيت غير مناسب، وأضافت أنه بالرغم من ذلك لكن المودة بينهن ما زالت موجودة وبأنها تنتظر جلسة حوار مع مها سليم لمعرفة أسباب هذه المشكلة.

مخرج "باب الحارة" فوق التّوقعات... وأبطاله يحيّرون الجمهور
وعن دور المخرج في الأعمال الكوميدية قال أحمد نور أن نجاح المخرج في الكوميديا يكمن في روحه المرحة إذ أنه ينقل المكتوب إلى مرئي، وبالنسبة له كمخرج همه الوحيد هو أن يكسر الحاجز بين الممثل والمشاهد. وعلق خالد وداليا هنا بالقول أن الكوميديا هي عبارة عن بساطة وشرح للحالة من خلال المخرج أولا وبأنه على الممثل أن يعشق دوره في الكوميديا.
وقبل نهاية الحلقة أعلنت مروى شهاب أسماء المسلسلات الخمس الأوائل حسب تطبيق "Rating" ليتصدّر المركز الأول مسلسل "الكابوس" والمركز الثاني لـ مسلسل "غداً نلتقي" وأتى مسلسل "العراب-نادي الشرق" في المركز الثالث أما المركز الرابع فكان لمسلسل "تشيللو" والمركز الخامس لـ مسلسل "قابل للكسر". وفي سؤال أخير للمخرج عن المنافسة الكوميدية في رمضان قال أن مسلسل "لهفة" ومسلسل "يوميات زوجة مفروسة أوي" من الأعمال الناجحة في مصر ولا منافسة بينهما لأن موضوع كل منهم مختلف عن الآخر.

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X