أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تعرفي على المنتجات الغذائية التي تضيف لك جمالاً باهرًا

دائمًا ما تبحث السيدات على كل ما يفيد جمالهنّ وصحة بشرتهنّ ورونق شعرهنّ ليظهرن دائمًا بكامل جمالهنّ الطبيعي، وقد يلجأن من أجل تحقيق ذلك لصرف العديد من المبالغ الطائلة حفاظاً على بشرة صحية، وشعر حيوي وجسم صحي، من خلال استخدام كريمات العناية وأقراص الفيتامينات المنوعة. غافلات عن أنهنّ بإمكانهنّ الحصول على مصدر الفيتامينات الصحية لهنّ دون تكلفة بالغة ومن مصدرها الأصلي،

وذكرت شبكة "سي إن إن " أنّ أهم المصادر من الأغذية التي تمد السيدات بالعناصر الغذائية الهامة للحفاظ على بشرتهنّ وصحة أجسادهنّ وتلقي العناية الكاملة بمظهرن تكمن في تلك الخضراوات والفواكه التالية التي تحمي البشرة والشعر وتزيد الحيوية والنشاط:

الرمان: يحتوي الرمان على كمية عالية من مضادات الأكسدة، ما يساعد البشرة على إنتاج المزيد من الكولاجين.

الفراولة: يحتوي كوب من الفراولة على كمية الفيتامين" سي" التي يحتاجها الجسم يوميًّا، ما يساعد في توفير مادة الكولاجين التي تحتاجها البشرة.

الجوز: من الجيد للبشرة للحفاظ عليها في حالة صحية ورطبة، وخالية من التجاعيد، ويساعد الجوز أيضًا في الحفاظ على شعر صحي.

(الطماطم (البندورة: تحتوي البندورة على الفيتامين سي، والليكوبين الذي يحمي البشرة من أشعة الشمس القوية، كما تحتوي على البيتاكاروتين والفيتامين "إي" للإبقاء على البشرة شابةً ونضرةً.

البيض: يحتوي البيض على البروتين والفيتامين B12 الذي يحمي الشعر من الجفاف، كما يساعد البروتين على ترميم الخلايا المتضررة، كما يحتوي البيض على مادة البيوتين التي تحمي البشرة من الجفاف.

الخس: يحتوي الخس على الحديد والزنك وفيتامين "أ" ما يساعد على الإبقاء على حيوية البشرة ونضارتها وعدم تساقط الشعر.

الشاي الأخضر: يساعد على تجدد خلايا البشرة، ويحتوي على مضادات الأكسدة.

أسماك السلمون: يحتوي سمك السلمون على الأحماض الدهنية، أو الأوميغا 3. ويساعد على نمو الشعر ولمعانه.

الأفوكادو: يحتوي الأفوكادو على البيوتين وفيتامين "إي"، ويساعد على الوقاية من جفاف البشرة والشعر والأظافر، كما يساعد الزيت في الأفوكادو على ترطيب البشرة.

يحتوي اللبن على البروتين الذي يقوي الشعر، وفيتامين B5 الذي يساعد على عدم خسارة الشعر.

تحتوي البطاطا الحلوة على مضادات الأكسدة أو بيتا كاروتين، ما يساعد على حماية الشعر ضد الجفاف.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X